حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية


ارتفاع الرطوبة.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات القادمة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 09:50 ص

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة والوجة البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة خاصة مع تقدم امتداد منخفض الهند الموسمى، حيث تزداد نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تصل نسبة الرطوبة 80% خلال ساعات الليل، وتصل إلى 30% نهارا، ونشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية حتى جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وناشد خبراء الأرصاد المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تزيد من الإحساس بالحرارة.  

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تتأثر في فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، إذ يبدأ في  يوليو وأغسطس، لكن تأثيره بدأ على البلاد، لأنه يجلب كتلا هوائية قادمة من البحر المتوسط، وبالتالي يكون محملا بكميات كبيرة من بخار الماء ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى" والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إن نسب الرطوبة في فترة النهار تتراوح بين 25% و35% وذلك على شمال البلاد وتصل أحيانا إلى 45% على السواحل الشمالية، وهو ما يزيد احساسنا بارتفاع درجات الحرارة باكثر ما يتم الإعغلان عنه في النشرات الجوية بنحو 3 درجات.

وتابعت: "في فترات الليل، نشهد نشاطا للرياح، وهو ما يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، وبالتالي نشعر بانخفاض درجات الحرارة، وبالنسبة لحركة الملاحة البحرية فإنها معتدلة، وارتفاع الأمواج لا يتجاوز 2 متر على البحرين، ويمكننا الاستمتاع بالأجواء على البحرين الأحمر والمتوسط.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: طقس الإثنين حار.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة