د محمد معيط
د محمد معيط


في ذكرى 30 يونيو

معيط: كسرنا شوكة الإرهاب وانتقلنا من نقص الكهرباء والغاز إلى فائض

عواد شكشك

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 10:43 ص

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن: «إذا أردنا أن نعرف الحقيقة المجردة.. فلننظر.. كنا فين وبقينا فين ؟.. كسرنا شوكة الإرهاب.. وانتقلنا من نقص الكهرباء والغاز إلى فائض التصدير.

وأضاف الوزير، بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو،أننا تخلصنا من فيروس «سى» الذي كان يأكل في أكباد المصريين، ونقضى على قوائم الانتظار في العمليات الجراحية وبدأنا تطبيق التأمين الصحى الشامل، وأصبحت البنية التحتية أحد أهم محفزات الاستثمار، في بلد أكثر أمانًا واستقرارًا، ووفرنا ملايين من فرص العمل.

اقرأ أيضا: رئيس مجلس النواب: ثورة 30 يونيو شهادة ميلاد «الجمهورية الجديدة»

وأوضح خفضنا معدل البطالة من ١٣,٣٪ فى العام المالى ٢٠١٤/ ٢٠١٥ إلى ٧,٢٪ في الربع الأول من عام ٢٠٢٢.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، استطاع خلال ٨ سنوات من العطاء المتجدد بين التحدى والإنجاز، أن يبنى ويعمر فى كل مناحى الحياة من أجل غد أفضل للمصريين، على نحو انعكس في تعزيز أوجه الإنفاق على تحسين مستوى المعيشة، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم، وتيسير سبل العيش الكريم، وتعظيم الاستثمارات لتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين؛ والتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية؛ بما يُسهم في إرساء دعائم «الجمهورية الجديدة»، التي مهدت لها ثورة الثلاثين من يونيو، في ملحمة وطنية ملهمة جسدت الإرادة الحرة للشعب المصرى فى اختيار حاضره ومستقبله؛ ليُؤكد مجددًا عزيمته الصلبة وقت المحن، وقدرته على الاصطفاف الوطني خلف قيادته السياسية الحكيمة، والمضي في خلق فرص واعدة للتقدم والنماء من قلب التحديات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة