الصحة الجسدية
الصحة الجسدية


رسائل التحذير التي يحاول جسدك إخبارك بها.. تعرف عليها

شيرين الكردي

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 01:10 م

يكشف الخبراء عن الطرق المختلفة التي يتواصل بها جسمك معك، فعندما تسوء الأمور بصحتنا، فعادةً لا يحدث ذلك دون سابق إنذار، عادةً ما ترسل أجسادنا إشارات تخبرنا بوجود مشكلة والأمر متروك لنا للانتباه والاستماع، لكنها ليست فقط الصحة الجسدية التي تتواصل معها أجسادنا ، إنها الصحة العقلية أيضًا.

"رسائل من جسمك تفيد بأنك تعاني من إجهاد حاد أو إجهاد مزمن أو اكتئاب ومن المهم أن تعرفه ، يمكن أن تساعدك على إدراك أن ما تشعر به حقيقي للغاية ويتطلب الاهتمام ، وربما التشخيص والعلاج" ، "يمكنهم أيضًا إخبارك أنك بحاجة إلى تطوير المزيد من أدوات التأقلم لإدارة التوتر وحالتك المزاجية لتحقيق أداء أفضل على المدى الطويل ومنع النوبات المستقبلية.

ولأن هذه الظروف ليست جيدة لصحتك ، فإنها تساعدك على العمل لتقليل التوتر الذي هو أفضل للصحة العامة ويحسن الحالة المزاجية ، كما أنه مفيد للصحة العامة "، أكل هذا ، ليس هذا، تحدثت الصحة مع الخبراء الذين يساعدون في فك شفرة الرسائل التي يحاول جسدك إرسالها إليك ولماذا من المهم الاستماع.

وللتأكد من صحتك وصحة الآخرين ، لا تفوتك بالفعل هل كان لديك COVID؟ قد "لا تختفي هذه الأعراض"، طرق مختلفة يمكن لجسمنا التواصل معنا :

قد تتباطأ الحركات أو قد تشعر بالتوتر الشديد، يمكن أن يكون لديك مشكلة في النوم ، والاستيقاظ مبكرًا جدًا وعدم القدرة على العودة إلى النوم ويمكن أن تفقد شهيتك ودوافعك الجنسية، هذه رسائل يخبرك بها جسدك أنك مكتئب ".

- تغييرات الجلد :

يشرح دكتور مايكل جرين ، "التغييرات الجلدية مثل الطفح الجلدي وتغير اللون والنمو الجديد، يجب أن تؤخذ على محمل الجد دائمًا، يمكن أن تشير التقلبات الجلدية إلى أي شيء من رد فعل تحسسي لمرض خطير أو عدوى داخلية.

في كثير من الأحيان ، تغيرات الجلد هي العلامة الأولى لمرض السكري أو الذئبة أو مشاكل الكبد، على سبيل المثال ، غالبًا ما يصاب مرضى السكر ببقع داكنة على الرقبة أو الإبطين أو الفخذ، الذئبة ، أحد أمراض المناعة الذاتية ، عادة ما ترتبط بطفح جلدي على شكل فراشة على الخدين والأنف، طفح جلدي قد يكون ظهور اليرقان علامة على أن كبد الشخص لا يعمل بشكل صحيح، مع العلم بذلك ، لا تتجاهل التغيرات الجلدية على أنها لا شيء أبدًا، الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، ويمكن أن تشير التغييرات إلى مشكلة أكبر، تحدث دائمًا إلى طبيبك إذا لاحظت أن شيئًا ما خطأ ".

- الشعور بالجوع في كثير من الأحيان :

"إذا وجدت نفسك كثيرًا ما تشعر بالجوع أو الرغبة في الطعام ، فقد يخبرك جسمك أنك بحاجة إلى مزيد من النوم، قلة النوم يمكن أن تزيد هرمون الجريلين ، هرمون الجوع لدينا، إنه أمر مهم أننا نستمع إلى هذه الإشارة ، حيث إنه ليس الطعام الذي يبحث عنه أجسامنا دائمًا ".

- إعياء :

وفقًا لتوليس ، "يمكن أن يحدث الإرهاق غالبًا بعد يوم طويل ، خاصةً إذا كان يتبع ليلة مضطربة، ولكن يمكن أن يشير أيضًا إلى شيء أكثر خطورة، يمكن أن يكون التعب المزمن أحد أعراض العديد من الحالات الأساسية مثل اضطراب الغدة الدرقية ، وأمراض القلب ، أو مرض السكري، من المهم ألا تستمع فقط إلى عدد المرات التي يصاب فيها جسمك بالإرهاق ولكن أيضًا ما قد يحفز التعب لديك حتى تتمكن من اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجته ".

- عضلات مؤلمة :

يقول توليس ، "يمكن أن تشعر العضلات المؤلمة بعد التمرين الشاق بأنها عبء ، وغالبًا ما تستغرق بضعة أيام للتعافي منها. لكن العضلات المؤلمة هي طريقة أجسامنا لإخبارنا بأننا نحرز تقدمًا ونزداد قوة. تشعر العضلات بالآلام بعد أن تمارس الضغط على الألياف العضلية وتمزيقها. ثم تقوم الألياف العضلية بإصلاح نفسها وتعود أقوى في كل مرة ".

- تشنجات العضلات :

يؤكد توليس أن " تقلصات العضلات هي أمر شائع يحدث للجميع تقريبًا". "يمكن أن تكون طريقة جسمك لإخبارك أنك أفرطت في استخدام تلك العضلات في التمرين ، وأنك بحاجة إلى المزيد من الشوارد (المغنيسيوم ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم) ، أو أنك تعاني من الجفاف ، أو أنك تعاني من انخفاض تدفق الدم. الاستماع إلى تردد جسمك ، يمكن أن تساعدك الشدة والأعراض التالية (التورم أو الاحمرار أو الشعور بالدفء) في تحديد ما إذا كان تقلصك العضلي الطبيعي ، أو إذا كنت بحاجة إلى طلب المساعدة من طبيبك ".

- الرغبة الشديدة في تناول الطعام :

يشرح توليس قائلاً: "غالبًا ما نشعر بهذه الحكة لشيء حلو أو مالح ونعتقد على الفور أنه بسبب الجوع ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون وسيلة جسمك للتعبير عن الجفاف أو التوتر أو قلة النوم، مستساغ للغاية ، كثيف السعرات الحرارية غالبًا ما تستخدم الأطعمة لإخفاء المشاعر أو الحالة الأساسية، في المرة القادمة التي تشعر فيها بالرغبة في تناول الطعام ، حاول التوقف والاستماع إلى ما يحتاجه جسمك حقًا قبل اتخاذ قرار فوري "، ولحماية حياتك وحياة الآخرين ، لا تزور أيًا من هذه الأماكن الـ 35 التي من المرجح أن تصاب فيها بفيروس كورونا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة