جانب من الأعمال الأنشائية
جانب من الأعمال الأنشائية


استمرار الأعمال الإنشائية للأسواق الحضارية بالشهداء في المنوفية

سهام فودة

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 01:49 م

قام طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم برفقة محمد العربي نائب رئيس المدينة بتفقد الأعمال الإنشائية بالسوق الحضاري بالعراقية والمُقام على مساحة ٢٠٠م٢ وتقوم بتنفيذه الشركة الوطنية على تغطية ترعة منية الواط، وذلك ضمن سبعة أسواق حضارية من المقرر إنشائهم بنطاق مركز الشهداء.

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية يفتتح مدرسة الشهيد محمد أبو غنيمة للتعليم الأساسي 

يأتي ذلك بناء على خطة الدولة نحو إقامة أسواق تتسم بالطابع الحضاري، ويسهل التحكم بها والدخول إليها، والخروج منها وتكون ذات طابع عمراني جيد، حيث تم تصميم العديد من النماذج التي تناسب المساحات المختلفة من الأراضي المتاحة بكل قرية مع مراعاة توزيع المشروعات بشكل متوازن بين الوحدات المحلية بما يحقق استفادة مجموعة من القرى المجاورة من الخدمات التي تقدمها تلك المشروعات.

واصل أبو حطب جولته بقرية العراقية بتفقد الأعمال الإنشائية بالموقف النموذجي بالقرية والذي أُنشىء على تغطية ترعة منية الواط بمساحة ٢٩٥م٢ تقريباً، وينقسم الموقف إلى ثلاث حارات، وغرفة لإدارة الموقف، ودورات مياه، وأنشىء الموقف ليستوعب ١٥ سيارة إلى أن وجّه محافظ المنوفية بإزالة ما يحيط به من إشغالات، وتوسعته ليشمل ٣٠ سيارة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على تقليل التزاحم، وخلق سلاسة، ومرونة، ونظام في عمل، وحركة السيارات، وتنفيذاً لتعليمات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة