محمد بركات
محمد بركات


قضية أمن قومي

محمد بركات

الإثنين، 27 يونيو 2022 - 06:57 م

 

أخشى ما أخشاه ألا يكون لدينا إدراك حقيقى لمدى حجم وجسامة وعظم الخطر، الذى نتعرض له الآن كمصريين على وجه الخصوص، وعرب على وجه العموم وكبشر على وجه الشمول، فى مواجهة تلك الحملة الشرسة التى تواجهنا جميعاً حالياً،...، وتستهدف اختلال القيم واهتزاز المبادئ والأسس الاخلاقية والدينية، التى تقوم عليها الفطرة السليمة والسوية التى خلقنا الله عليها وكذلك جميع البشر، وجعلهم جميعاً خلفاء فى الأرض لينشروا فيها الخير والصلاح والعمران.

والخطر الذى أعنيه هنا هو ذلك التوجه بالغ السوء، الذى تقوم به بالفعل  الآن العديد من المنصات والشبكات وشركات الانتاج الفنية الأجنبية، ذات التواجد الكبير والانتشار الواسع على الساحة المصرية والعربية، والمستهدفة بصفة أساسية للطفل المصرى والعربي، والساعية بكل السبل لترويج ونشر أفكارها الشاذة وغير السوية للمثلية الجنسية «الشذوذ الجنسي»، بما يؤدى لاعوجاج جسيم ومستهدف فى النشأة، وفساد عميق فى الفطرة، وتشويه يستحيل علاجه أو إصلاحه فى بنيان أى شعب أو أمة.

وخطورة هذه الهجمة الشرسة التى تستهدف الطفل والصبى والشاب المصرى والعربي، يكمن فى سعيها المباشر   وغير المباشر، لترويج الافكار والسلوكيات الشاذة، من خلال المحتوى الفني، الذى تتضمنه أعمال فنية «كرتون ومسلسلات وأفلام وحكايات وألعاب» ، ذات مستوى تقنى مرتفع، يضمن لها الإقبال على المشاهدة والانتشار بين الأطفال والصبية والشباب.

وتزداد الخطورة عندما نعلم أن هذه الموجة الحاملة للترويج للمثلية والشذوذ، تقوم بها منصات وشركات عالمية ضخمة مثل شركة «وولت ديزني» وشبكة «نيتفيلكس»، فى تحد واضح للقيم الانسانية والدينية، وهو ما يدعونا جميعاً للتنبه والحذر والمواجهة الواعية والحكيمة.

وأحسب أن ذلك يدعو كل الأباء والأمهات، للوعى الكامل بخطورة ترك الأطفال والصبية يشاهدون القنوات والكرتون وأفلام ديزنى وغيرها دون إشراف،...، ولكنه يدعونا كدولة للمسارعة فى إيجاد وانتاج البديل الفنى والثقافى للأطفال خاصة  أن لدينا الكثير من الخبرات والقدرات الابداعية والكفؤة لذلك.
كما أحسب أيضا أن الوقت قد حان الآن وفورا لوجود قناة فنية وثقافية خاصة للأطفال.. تلك قضية بالغة الخطورة لأنها تمس جوهر وصلب الأمن القومى المصرى والعربي، وهو ما يتطلب تحركا عاجلا وسريعا من وزارة الثقافة والقائمين على الاعلام المرئى والمسموع، مع التحرك العربى الشامل فى اطار جامعة الدول العربية لحث وزراء الثقافة والاعلام العرب على اتخاذ خطوات ايجابية لاقامة قناة ثقافية وفنية للطفل العربى أيضا،...، فهل يحدث ذلك؟!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة