صورة موضوعية
صورة موضوعية


حفيدة طه حسين تكشف تفاصيل أزمة إزالة مدفن عميد الأدب العربي

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 - 09:20 ص

كشفت الدكتورة مها عون، إبنة حفيدة الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي، عن تفاصيل جديدة في أزمة إزالة مدفن العائلة، قائلة: "إلى الآن لم نستطع الحصول على معلومات مؤكدة من الجهات المختصة، وكلما توجهنا للمحافظة لم نحصل على أي معلومات موثقة".

وأضافت الدكتور مها عون، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، مساء اليوم الإثنين: "ما حدث أن (التربي) المسؤول عن المدافن أخبروه بضرورة إيقاف عمليات الدفن، وطلبوا منه أوراق المدفن، ومن قبل تلك الواقعة بأسبوع شهدت الشارع الخلفي لتلك المدافن وصول معدات واستمرت علامات X على المدافن بما يعني أن الفكرة لم تتوقف".

وأوضحت من جنيف، أنه "بالرغم من ذلك، فكلما تم التوجه للمحافظة لا نحصل على معلومة معينة وموثقة، قائلة: لو فيه قرار قولولنا محافظ القاهرة، قال مافيش إزالة ورغم ذلك العمليات والإجراءات مستمرة كما هي".

وواصلت: "الناس كلها عندها إحساس بالوطنية، ومافيش حد رفع علم مصر أكتر من عميد الأدب العربي".

وناشدت المحافظة والمسؤولين محاولة تجنب هدم تلك المدافن في إطار عملية التطوير أو على الأقل أبلغونا كعائلة وورثة للراحل، قائلة: "قالوا للتربي وقفوا الدفن لو حد مات مايتدفنش في التربة وإحنا على تواصل دائم مع محافظ القاهرة والهيئة الهندسية لحد مازهقوا مننا من كتر ماسألنا وفي نفس الوقت عمليات وضع علامة X على مقابر أخرى موجودة ممهورة بأرقام وأسهم واضح أن فيه حاجة مكملة".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة