إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


ماكرون أمام قمة الدول السبع: لا يجب أن تكسب روسيا الحرب

محمد زيان

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 - 03:44 م

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن "روسيا لا يمكنها ولا يجب عليها أن تكسب الحرب"، حسب قوله. 

 وقال "ماكرون " - في مؤتمر صحفي اليوم - عقب قمة مجموعة  الدول السبع في ألمانيا :"إن روسيا لا تستطيع ولا ينبغي أن تكسب الحرب في أوكرانيا".  

وأضاف " ماكرون ": بالنسبة له ، فقد كان هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو استسلام أوكرانيا، وهو ما يعتقد أنه يبرر فرض عقوبات دولية على روسيا.  


وأشار "ماكرون" إلى أن الجهود الدولية مستمرة لتسهيل تصدير الحبوب من أوكرانيا عن طريق السكك الحديدية والنهر.

وفيما يتعلق بقضية الطاقة، قال "ماكرون": "حاولنا تقديم رد مشترك"، لا سيما من خلال "مناقشة منسقة بين الدول المشترية الرئيسية"، مؤكداً على ضرورة  "المضي قدمًا في طرق بديلة للغاز الروسي".

من جهته، قال المستشار الألماني أولاف شولتز إن مجموعة الدول السبع تريد "زيادة" تكاليف الحرب في أوكرانيا بالنسبة لروسيا ، ، مؤكدا أن "بوتين يجب ألا ينتصر في هذه الحرب".

 وقال "شولتز" - في المؤتمر الصحفي الذي أعقب قمة زعماء مجموعة السبع في ألمانيا ، إن "مجموعة السبع تظل متحدة في دعمها لأوكرانيا". وأضاف "سنواصل الحفاظ على التكاليف الاقتصادية والسياسية لهذه الحرب وزيادتها على الرئيس " فلاديمير بوتين " ونظامه".


وكان الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، قد طالب يوم الثلاثاء  الثلاثاء الماضي باعتبار روسيا "كدولة راعية للإرهاب"، بعد يوم من غارة روسية على مركز تسوق أسفرت عن مقتل "أكثر من 20 شخصًا". 

وكتب زيلينسكي على  تيليجرام: "فقط الإرهابيون المجنونون ، الذين لا مكان لهم على الأرض، يمكنهم إطلاق الصواريخ على أهداف مدنية".

اقرأ أيضًا: دول مجموعة السبع لا تنوي فرض عقوبات على الواردات الزراعية الروسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة