صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


العثور على جثث 46 مهاجراً داخل شاحنة في تكساس

الأخبار

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 - 06:29 م

فى فاجعة هجرة جديدة أعلنت السلطات الأمريكية أنّها عثرت اليوم على جثث 46 مهاجرا غير شرعى على الأقل داخل شاحنة فى سان أنتونيو بولاية تكساس القريبة من الحدود مع المكسيك والتى شهدت قبل 5 سنوات مأساة مشابهة. 


وقال تشارلز هود، قائد فرق الإطفاء فى سان أنتونيو: «لقد نقلنا حتى الآن حوالى 46 جثة»، وأضاف أنّ فرق الإسعاف نقلت أيضاً 16 مصابا هم 12 بالغاً وأربعة أطفال يعانون من ضربة شمس وإنهاك حرارى مشيرا إلى أنه لم يتم العثور على ماء فى الشاحنة ..  

من جانبه قال رئيس بلدية سان أنتونيو رون نيرنبرج: «نواجه مأساة إنسانية مروعة»، وكشف قائد شرطة المدينة وليام مكمانوس أنه تم العثور على الجثث عندما سمع شخص يعمل فى مكان قريب «نداء استغاثة». وأكد أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص وأوضح أن التحقيق بات فيدرالياً وأوكل إلى محققين من وزارة الأمن الداخلى.


وسارع حاكم ولاية تكساس الجمهورى جريج آبوت إلى تحميل الرئيس الديمقراطى جو بايدن المسئولية عن هذه المأساة». وقال آبوت إنّ «هؤلاء الموتى هم مسئولية بايدن. إنهم نتيجة لسياسته المميتة المتمثّلة بفتح الحدود» .

وفى المكسيك أعرب وزير الخارجية مارسيلو إبرارد عبر تويتر عن أسفه لحدوث هذه «المأساة» وأوضح أن القنصل المكسيكى فى سان أنتونيو زار موقع الحادث .

اقرأ ايضا | قادة «السبع» يتفقون على الاتحاد في دعم أوكرانيا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة