الطفل محمد أحمد عبد اللطيف الفائز
الطفل محمد أحمد عبد اللطيف الفائز


خاص | الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير.. تعلمت لغة البرمجة في سن 9 سنوات 

محمود كساب

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 - 08:55 م

كشف الطفل محمد أحمد عبد اللطيف الفائز بالمركز الأول في مجال التطبيقات في بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية  والتي تم تنظيمها من قبل وزارة الثقافة وتحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية تفاصيل مشاركته في المسابقة.

وأكد محمد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه قد قام بتصميم موقع إلكتروني خاص بترويج بالآثار المصرية، مؤكدا أنه بدأ في مجال البرمجة منذ 6 أشهار وأنه يبلغ من العمر 10 سنوات فقط.
وأضاف الفائز بالمركز الأول في مجال التطبيقات أن والده قد قام بشراء جاهز حاسب آلي خاص بي وعليه قام بدخول على أحد المواقع التي تعلم مجال البرمجة بالمجان وتعطي دورات تدريبية .

وأردف أنه قد عرف بالمسابقة من خلال المعلمة الخاصة بها في البرمجة مؤكدا أنه فور علمه قد قدم عليه مؤكدا أنه يتعلم الآن لغات الترجمة لبرمجة المواقع والجافة.

ووجه الطفل محمد أحمد عبد اللطيف الشكر إلى قرينة الرئيس انتصار السيسي على رعايتها لهذه المسابقة مؤكدا أن الدولة المصرية أصبحت تدعم مواهب الأطفال جميعا.
أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير  في دورتها الثانية 2022 وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بحضور الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء اللجنة العليا للجائزة . 

قالت عبد الدايم نلتقي اليومَ في مناسبةٍ خاصةٍ وهامة احتفاءً بمبدعي مصرَ الصغار فاليوم،  سيتمُ الإعلانُ عن أسماءِ الفائزينَ بجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغير في دورتِها الثانيةِ  لعامِ ٢٠٢٢.... هذه الجائزةُ المتميزةُ والفريدةُ من نوعِها التي خصصتها مصرُ للأطفالِ والنشءِ  للمرةِ الأولى، في تجسيدٍ واضحٍ لاهتمامِ الدولةِ بهم ورعايتِها لهم،  وتقديراً منها لموهبتِهم وإبداعِهم...  ونحنُ نعتزُ ونشرُفُ أن تقامَ هذه الجائزةُ تحتَ رعايةِ كريمة من السيدةِ انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة