جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية


قافلة طبية للأطفال اللاجئين من مختلف الجنسيات

مروة العدوي

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 02:57 م

 نفذت مؤسسة الإغاثة والطوارئ قافلة طبية للأطفال اللاجئين من مختلف الجنسيات بمراكز التعليم المجتمعي بالمعادي.
وذلك ضمن أنشطة مشروع فرصة لبداية جديدة أحد مشروعات الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، في مدرسة إبداع بحي المعادي بالقاهرة.

وشملت القافلة تخصصات متنوعة (عيون /أنف وأذن وحنجرة / أمراض باطنية) وتحليل عينة دم ، ويوجد صرف أدوية مجانية وسماعات ونظارات للمستفيدين بالقافلة، صاحبت القافلة كذلك تنفيذ جلسات للتوعية الصحية لأولياء الأمور حول موضوعات (البناء الغذائي للطفل والتركيز على بعض المأكولات والفاكهة التي تحتوي على فيتامينات عديدة تساعد على تقوية مناعة جسم الطفل، وتم التنويه أيضا بتوعيتهم بالنظافة الشخصية وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية في ظل انتشار فيروس كورونا وتطورات الفيروس).

اقرأ أيضا|مؤسسة الإغاثة والطوارئ تدرب ألفيّ سيدة بقنا

واستفاد من الكشوفات الطبية إجمالي عدد ( 147) مستفيد على نحو عدد (137) طفل، وحضر جلسات التوعية عدد (100) ولى أمر، ومن المقرر صرف عدد (49) نظارة، وتم توجيه عدد(55) لعمل قياسات سمع لتوفير السماعات المطلوبة للمستفيدين من أطفال مراكز التعليم المجتمعي بمشروع فرصة لبداية جديدة.

وطالب المستفيدين بمزيد من لقاءات التوعية الصحية وفتح الكشوفات الطبية لكل الفئات بأعداد أكبر، ووعدت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة المستفيدين بمزيد من الخدمات الصحية المخططة الفترة القادمة لهم ولأبنائهم من اللاجئين بنطاق منطقة المعادي.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة