صورة موضوعية
صورة موضوعية


البسوا الفواتح.. «الأرصاد» توجه نصائح مهمة للمواطنين

حنان عز الدين

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 04:55 م

وجهت الهيئة العامة للأارصاد الجوية عدد من النصائح المهمة للمواطنين خلال الفترة القادمة بسب ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ومنها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فى فترة الظهيرة التى يتم فيها تسجيل أعلى درجات حرارة، وارتداء غطاء الرأس، وعدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية ، والإكثار من شرب السوائل المرطبة، وارتداء ملابس فاتحة اللون.

وأشارت الهيئة العامة للارصاد إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعات طفيفة مع بداية الأسبوع القادم فى درجات الحرارة لتتراوح درجات الحرارة على القاهرة حيث تتراوح ما بين 35 و 36 درجة.

ويشهد اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت الهيئة أن اليوم يشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة ، مع وجود  نشاط رياح أحيانا مساء على على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء   : 

 القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 23 درجة

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة

سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الـ72 ساعة القادمة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة