د. محمد عبدالعاطي
د. محمد عبدالعاطي


محمد عبدالعاطي يكتب: الجمهورية الجديدة

الأخبار

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 09:56 م

 

بقلم: د. محمد عبدالعاطي - وزير الري

حققت الدولة الكثير من الطفرات والإنجازات، فى مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، على مدار الـ 8 سنوات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونجحت فى عبور الكثير من التحديات والعقبات.. وكان لزاماً على دولة بحجم مصر حين إعلانها عن انطلاق جمهوريتها الجديدة أن يسبق ذلك تهيئة للبنية التحتية المناسبة لحجم التحديات المقبلة، وهو ما اضطلعت به أجهزة وزارة الرى منذ ما يقرب من 8 سنوات عملت فيها على مواجهة تحديات مختلفة نتيجة التغيرات المناخية التى تواجه العالم واختلاف مواسم سقوط الأمطار وكمياتها وشدتها.

وهنا كان لابد من التحرك بأقصى سرعة لمواجهة ومواكبة تلك التغيرات الخطيرة ومحاولة تخفيف آثارها الاقتصادية والاجتماعية السلبية، فكان حصاد السبع سنوات الماضية (2014-2022) فى مجال تنفيذ أعمال الحماية من أخطار السيول أن نفذت الوزارة أكثر من 1500 منشأ متنوع ما بين سدود إعاقة  وتوجيه وبحيرات صناعية لتجميع مياه الأمطار بطاقة استيعابية تتجاوز 300 مليون م3 مما يتيح استخدامها فى المناطق المحلية للأهالى فضلا عن حماية منشآت قومية وبنية تحتية تتخطى قيمتها عشرات المليارات.

وفى إطار مهام الوزارة بتعظيم الاستغلال لقطرة المياه واكتشاف موارد مائية غير تقليدية لتحقيق الأمن المائى وبالتبعية الأمن الغذائى، تنفذ الوزارة خطة لإعادة استخدام مياه الصرف ومعالجتها.

وتستمر وزارة الحياة - وزارة الموارد المائية والرى - فى القيام بدورها الوطنى فى تحقيق الأمن المائى المصرى وتلبية كافة متطلبات التنمية الشاملة وكذا الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة