صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مخترع السينما‬.. «أوجست» وشقيقه يحاولان اختراع كاميرا 

رباب محمود

الخميس، 30 يونيو 2022 - 09:40 ص

من اخترع السينما؟.. سؤال يدور في أذهان الجميع لأنها من أكثر الأشياء المسلية، وبدأت تتطور كثيراً في الأيام الحالية.

والسينما هي من الصناعات التي توجد في كل أنحاء العالم، وهي صنعت على يد أول مخترع من خلال توفير صور متحركة كانت قديماً بالأبيض والأسود، وبعد ذلك أصبحت بالألوان حالياً.

وفي ليلة 28 ديسمبر عام 1948 عرض في قاعة للبلياردو بباريس أول فيلم عن رحلة قطار بين محطتين وعندما ظهرت صور الفيلم فر بعض الحاضرين من القاعة خوفا من القطار وكان ثمن التذكرة وقتها حوالي جنيهين وتخصص أوجست في أواخر أيامه التصوير الطبي.

وصرَّح الإخوان أوجست بأن «السينما اختراع بلا مستقبل» ورفضوا بيع كاميراتهما لمخرجين آخرين مثل جورج ميلييس ما جعل العديد من صانعي الأفلام مستائين.

وبالتالي،كان دورهم في تاريخ صناعة الأفلام قصيرًا بالتوازي مع عملهما السينمائي، فجربا التصوير الفوتوغرافي الملون، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 11 أبريل عام 1954. 


ولقد عملا على عدد من عمليات التصوير الفوتوغرافي الملون في تسعينيات القرن التاسع عشر بما في ذلك عملية ليبمان (تداخل الصبغة الشمسية) وعملية«الغراء ثنائي اللون» الخاصة بهم، وهي عملية ألوان مطروحة،تم عرض أمثلة منها في معرض يونيفرسال في باريس عام 1900. 

هذا الأخير تم تسويق العملية به بواسطة الإخوة، وفي عام 1903 حصلا على براءة اختراع لعملية التصوير الفوتوغرافي الملونة،وهي لوميير اوتو كروم،والتي تم إطلاقها في السوق في عام 1907.

وخلال معظم القرن العشرين،كانت شركة لوميير منتجًارئيسيًا لمنتجات التصوير الفوتوغرافي في أوروبا، ولكن الاسم التجاري لوميير اختفى من السوق بعد الاندماج مع الفورد.

وتوفي في ليون فرنسا وكان أوجست ماري لوي نيقولا أحد الذين اخترعوا السينما فوتغرافي وقد نقل الى المستشفى قبل أيام من وفاته أثر أزمة صدرية ومات عن 92 عاما وقد حاول هو وأخوه لويس علي صناعة أول كاميرا أو عرض أول فيلم قصير في آواخر القرن الماضي وقد استعمل هو وأخوه أدوات الطبخ في عملها أول مرة حتى اكتشف طريقة لتحميض الأفلام.


 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

إقرأ أيضا| كنوز| «كيوبيد» يطارد «العندليب» في دمشق وبيروت !

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة