صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصحة العالمية: شلل الأطفال يمثل تهديدا عالميا مثيرا للقلق | خاص

مروة صالح

الخميس، 30 يونيو 2022 - 11:55 ص

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن فيروس شلل الأطفال لايزال يمثل تهديدا لكافة البلدان ويعتبر حتى الآن طارئة صحية مثيرة للقلق الدولي مثل انتشار الأمراض الأخرى.

وأوضح ردا على تساؤل «بوابة أخبار اليوم» حول مخاوف عودة انتشار فيروس شلل الاطفال، خلال المؤتمر الصحفي عند بعد حول جهود استئصال شلل الاطفال بالمنطقة، أن استمرار وجود شلل الأطفال بأي منطقة يمثل تهديدا على التفشي والإصابة الدولية والإقليمية ،ولكن لا يجب أن يكون لدينا خوف من وجود مصابين بفيروس شلل الأطفال لأنه علينا التحرك سريعا مع ظهور أي حالة إصابة لتكثيف تطعيم جميع الأطفال بالدولة التي تظهر بها الحالات .

 

واوضح أن إقليم شرق المتوسط الذي يضم ٢٢ دولة عربية والسلامة بأفريقيا وآسيا، أمامه فرصة قوية لاستئصال المرض واحتواء انتشار شلل الأطفال في دولتي أفغانستان وباكستان حتى يوقف زحف الفيروس مرة أخرى للبلدان. 

 

ولفت المنظري، إلى أن حملات التطعيم بلقاح شلل الأطفال هامة جدا لإيقاف سريان وتفشي المرض مرة أخرى، كما أن المنظمة تدعم وجود شبكات لرصد المرض.

 

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر صحفي عن بعد لمنظمة الصحة العالمية حول تكثيف الجهود لاستئصال شلل الأطفال: التغلب على العقبات في الميل الأخير حيث سلط المؤتمر الإعلامي الضوء على جهود القضاء على شلل الأطفال في إقليم شرق المتوسط​​، مع التركيز على وقف انتقال فيروس شلل الأطفال في باكستان والصومال 

 

اقرا أيضا: الصحة العالمية تعقد مؤتمر صحفي حول جهود استئصال شلل الأطفال | مباشر

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة