حديقة الحيوان
حديقة الحيوان


استعداداً لاحتفالات عيد الأضحى..

«الخدمات البيطرية» تعلن الطوارئ بحدائق الحيوان بجميع المحافظات | خاص

محرم الجهيني

الخميس، 30 يونيو 2022 - 05:06 م

أكد الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان وتم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات في الفيوم وبني سويف والعريش وكفر الشيخ والغربية والإسكندرية والشرقية وتحديث طرق العرض بها وإضافة عروض جديدة.

وجاء ذلك في إطار خطة الإدارة المركزية بإمداد الحدائق الإقليمية باحتياجاتها وإجراء الصيانة لمرافقها وعرض الولدات الجديدة بها ليتمتع جمهور الأقاليم بمُشاهدة الحيوانات البرية وذلك استعداداً لاحتفالات عيد الأضحى المبارك .

وتابع، حيث تم إعداد خطة تفصيلية لمواجهة الزحام والمُحافظة على الحيوانات ونظافة حديقة الحيوان لتبدو في أبهى صورها لافتاً إلى أنه تم زيادة عدد منافذ دخول حديقة الحيوان للتيسير على الزائرين ومنع تكدس الزوار على الأبواب وكذا زيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير.

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى أنه تم مد العمل بحديقة الحيوان حتى غروب الشمس بجانب أنه تم التعاقد مع شركة أمن جديدة على مدار 24 ساعة لتأمين حديقة الحيوان وأثناء تواجد الزائرين وكذلك تتواجد شركة نظافة جديدة بالحديقة للمحافظة على نظافة الحديقة والمظهر الجمالي لها بجانب زيادة عدد سلات القمامة في أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المُخلفات فيها وعدم إلقائها في طرقات الحديقة وكذلك يتم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام مع عمل كثير من اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمُحافظة على نظافة الحديقة.

وأوضح الدكتور عبدالحكيم محمود، أن هناك تنسيق مع الدفاع المدني لتواجد عدد 2 سيارة مطافئ خاصة بالحديقة لمواجهة أي طارئ وكذلك تم تدريب العاملين على خطة الطوارئ في الأزمات وإخلاء الحديقة بجانب زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمُساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة.

وقال إنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة وذلك من مُنطلق حرص الحديقة على الزوار بغرض تواجد عدد من عربات الإسعاف داخل الحديقة وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أي طارئ وتم عمل مظلات ومقاعد خشبية جديدة مثبت بها منضدة وذلك لخدمة العائلات وكبار السن .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مُديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مُكثف للشرطة داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية والمُحافظة على الزوار من أي مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة وتم عمل أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود محمود إنه تم إعداد برنامج ترفيهي ثقافي متكامل داخل حديقة الحيوان يتمثل فى:

1- عرض صغار الحيوانات (الولدات) التي ولدت خلال الشهور الماضية وعمل عرض تدريبي لسباع البحر-راكون رش المسطحات الخضراء والطرق بالمياه وعمل مجاري مائية داخل جور المجترات لترطيب الحيوانات مع ارتفاع درجات الحرارة.

2- تم افتتاح مشروع البدالات المائية وذلك لإضفاء مزيد من المتعة والترفيه على الزائرين .

3-افتتاح حديقة الحيوانات الأليفة التي يتم فيها التفاعل المباشر بين الزائرين والحيوانات الأليفة .

4-تجهيز دورات المياه لاستقبال الزوار كما تم صيانة الأسبلة لتوفير مياه الشرب النقية

5-زراعة مسطحات خضراء جديدة وإضافة أنواع من الزهور والزراعات الجديدة ورش الدوائر والطرقات ضد الحشرات والطفيليات.

6-التنسيق مع فرق الكشافة بالمدارس والهلال الأحمر لعمل مُعسكرات لمُساعدة وتجميع الأطفال التائهين وبمُعاونة أفراد من أمن الحديقة وإرشاد الجمهور لإعادة الأطفال إلى ذويهم.

7-التعاون مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لنشر الوعي البيئي بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهي والثقافي للحفاظ على الحياة البرية.

اقرأ أيضاً |«الخدمات البيطرية» تعلن استعدادات المجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك

«الأوقاف» تنظم أولى رحلات البرنامج الصيفي للأطفال لحديقة الحيوان| صور

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة