الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية


الصحة العالمية: نرى الطريق لنهاية فيروس شلل الأطفال في إقليم شرق المتوسط

مروة صالح

الخميس، 30 يونيو 2022 - 05:40 م

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن إقليم شرق المتوسط هو الإقليم الأخير الذي لا يزال يتوطن فيه فيروس شلل الأطفال البري في أفغانستان وباكستان، وهما الدولتان العضوتان بالإقليم، هما آخر بلدين لا يزال يتوطن فيهما المرض.

وأوضح أنه وبالرغم من تحديات كوفيد-19 والصراعات والجفاف وحاجة الكثير من المجتمعات إلى المساعدة في حالات الطوارئ، فإن الزخم لاستئصال شلل الأطفال في إقليمنا أقوى اليوم من أي وقت مضى. والتقدم المحرَز لا مثيل له، والالتزام السياسي أقوى مما سبق، وها نحن الآن نرى الطريق إلى نهاية شلل الأطفال في هذه المرحلة الأخيرة الحافلة بالتحديات. 

ولفت المدير الاقليمي للصحة العالمية ، انه قبل أسبوعين، اجتمعت اللجنة الفرعية الإقليمية الوزارية المعنية باستئصال شلل الأطفال والتصدي لفاشياته لتقييم التقدم المحرز والتحديات، وحضر هذا الاجتماع كذلك قيادات الوكالات الشريكة في المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.

 

 واليوم، نَوَدُّ أن نطلعكم على أحدث المعلومات بشأن ما أحرزناه من تقدُّمٍ صوب القضاء على شلل الأطفال؛ ذلك المرض الذي ما فتئ يدمر صحة أطفالنا الأبرياء ويخرِّب مستقبلهم. 

ولفت إلى أن معظم البلدان التي ينتشر فيها الفيروس تتأثر أيضًا بحالات طوارئ معقدة، وهو ما يطرح تحديات تتعلق بانعدام الأمن وإمكانية الوصول، واضطراب خدمات التمنيع الأساسية، وارتفاع حركة السكان.

اقرأ أيضا

نقيب الفلاحين: أسواق اللحوم تشهد رواجاً قبل عيد الأضحى | خاص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة