بلومبرج
بلومبرج


لأول مرة منذ 25 عاما

بلومبرج: تراجع مؤشر العملات الآسيوية أمام الدولار

سمر شوكت

الخميس، 30 يونيو 2022 - 05:45 م

توقعت بلومبرج تراجع مؤشرها "بلومبرج جيه بي مورجان آسيا دولار" بنسبة 4.5% خلال الربع الثالث لعام 2022 واعتبرت أن هذا أكبر تراجع له خلال 25 عاما.


وأرجعت بلومبرج السبب في ذلك لتخلف البنوك المركزية الآسيوية عن نظيراتها في الأسواق الناشئة في رفع أسعار الفائدة بسبب سعيها إلى تعزيز التعافي من جائحة كورونا، كما أنَّ استمرار السياسة النقدية الاحتوائية يثقل على عملاتها في ظل مضي الاحتياطي الفيدرالي قدماً في رفع أسعار الفائدة بمعدلات كبيرة.


وتوقعت بلومبرج، أن يُسجّل وون كوريا الجنوبية أكبر انخفاض شهري له منذ 11 عاماً، بينما يتجه البيزو الفلبيني إلى أسوأ ربع له منذ 14 عاماً. وفي الهند، يقاتل البنك المركزي على عدّة جبهات لإبطاء تراجع الروبية إلى مستويات قياسية جديدة.

في غضون ذلك، فقد الين الياباني، 11% من قيمته مقابل الدولار منذ نهاية مارس علماً أنَّه ليس جزءاً من المؤشر، وسط تزايد الفارق في العائد مع الولايات المتحدة، حيث يتمسك بنك اليابان بسياسته النقدية فائقة التيسير.


يذكر أن "جولدمان ساكس جروب" حذر من تدهور وشيك للعملات ذات العوائد المرتفعة، مثل الروبية الهندية والروبية الإندونيسية، وسط تدهور الموازين المالية الخارجية، ومع تشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته بما يُحفّز الشعور بالابتعاد عن المخاطرة.

اقرأ أيضاً| استقرار أسعار الدولار خلال ختام تعاملات اليوم

الأسواق الآسيوية تتهاوي بسبب قرارات البنوك المركزية برفع سعر الفائدة

الصين: الناتو خلق فوضى في أوروبا ويريد إثارتها في آسيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة