صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هبوط أسعار الذهب العالمية لادنى مستوي في بداية تعاملات الجمعة

عبير حمدي

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 09:50 ص

واصلت أسعار الذهب العالمية تراجعها في بداية تعاملات اليوم الجمعة الموافق الأول من يوليو، وهبط سعر الأوقية عند مستوي 1796 دولار خلال التداول ببورصة( Comex)، وذلك بعد أن تراجع سعر الأوقية بختام التداول أمس عند مستوي 1805 دولار، لتخسر أكثر من 100 دولار خلال شهرين، بعد أن لامست مستوى 1907 دولارا بداية مايو الماضي.

وتختتم بورصة الذهب العالمية التداول نهاية اليوم الجمعة، لتقوم بإجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد، على أن تعاود التداول الاثنين القادم.

وبذلك تكون أسعار الذهب قد سجلت اسوء أداء لها عن تلك الفترة، بفعل صعود الدولار، وارتفاع سعر الفائدة، والتضخم، وانخفاض الطلب من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

يذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد بدأت التداول هذا الأسبوع، الإثنين الماضي عند مستوي 1837.42 دولار بعد أن أغلقت التداول الجمعة الماضي عند مستوي 1826 دولار، و ببورصة ( Comex) سجل سعر الأوقية 1842.50 دولار ببداية الأسبوع الحالي، لتخسر الأوقية نحو 46 دولار منذ بداية الأسبوع الجاري حتي الآن.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضاً | تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلي في ختام تعاملات الخميس 30 يونيو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة