صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيفا يعتمد تقنية «التسلل شبه الآلي» في بطولة كأس العالم .. رسمياً

أحمد إسماعيل

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 01:45 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في بيان له اليوم الجمعة، استخدام تقنية التسلل الآلي بشكل رسمي خلال بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر نوفمبر المقبل.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان نشر عبر صفحته الرسمية: أعلن فيفا عن نيته في استخدام التكنولوجيا شبه الآلية لتحديد وضعيات التسلل في مباريات كأس العالم قطر 2022 ابتداء من أول أيام البطولة الموافق لـ 21 نوفمبر، وذلك من أجل دعم الحكام وحكام الفيديو في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة.

واضاف فيفا : بعد الاستخدام الناجح لتقنية الفيديو المساعد في نسخة روسيا 2018، أعلن رئيس فيفا، جياني إنفانتينو في خطاب رؤية فيفا 2020-2023 عزم الاتحاد على تسخير كل الإمكانيات والجهود في سبيل استغلال التكنولوجيا في كرة القدم وتطوير تقنية الفيديو المساعد، ومنذ ذلك الحين - أي منذ ثلاث سنوات - وفيفا يسعى جاهدا للاستمرار في تسخير التكنولوجيا لصالح اللعبة.

وأوضح فيفا في بيانه أن استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة سيتم من خلال 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، وذلك من أجل احتساب الموقف الدقيق الذي تواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.

اقرأ أيضا : إنفانتينو: كأس العالم في قطر احتفالية للعرب.. وكرة القدم ستوحد الشعوب| فيديو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة