صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأرصاد» توجه نصائح مهمة للمواطنين| فيديو

رضا خليل

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 02:05 م

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة "إن الأحوال الجوية تشهد حالة من الاستقرار ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، حيث تتراوح بين الـ 33 و34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى".

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي والذي يصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط مما يزيد من نسب الرطوبة خلال فترات النهار و بالتالي يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا| الأرصاد: استقرار درجات الحرارة اليوم الجمعة | «فيديو»

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر» والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، إن طقس اليوم حار على محافظات القاهرة الكبرى وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، متابعة أن هناك نشاط في حركة الرياح خلال فترة الليل وتتراوح سرعتها بين الـ 30 و40 كم / ساعة ويساعد هذا النشاط على الإحساس بأجواء معتدلة خلال فترة الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأضافت غانم، أن ذروة منخفض الهند الموسمي تبدأ في شهري يوليو وأغسطس وبالتالي ارتفاع نسب الرطوبة خلال الفترة القادمة، منوهة بأنه متوقع من غدًا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجة لـ درجتين، حيث تسجل درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ما بين 35 و36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من التعرض المباشر لأشعة الشمس لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة،مؤكدة أهمية استخدام غطاء للرأس كالشمسية أو كاب وتناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم وارتداء ملابس قطنية فاتحة بجانب التواجد في أماكن جيدة التهوية لتجنب الإحساس بنسب الرطوبة العالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة