صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 مواد غذائية يعتقد الناس خطًأ أنها منخفضة الكربوهيدرات

سارة شعبان

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 04:42 م

هناك عدد كبير من أتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات في جميع أنحاء العالم، حيث يختار جميع الأشخاص الراغبين في الحفاظ على لياقتهم البدنية أو إنقاص الوزن هذا الاتجاه الجديد للنظام الغذائي.

 

يبدو من السهل اتباعها، حيث يسمح لك باستبعاد أو تقييد جميع المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ويقيد هذا النظام الغذائي تناول الكربوهيدرات ، والذي يفترض معظم الناس أنه يعني ببساطة استبعاد الخبز والمكرونة من نظامهم الغذائي. ومع ذلك ، هناك الكثير من المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات المخفية فيها.

 

اقرأ أيضا: 4 أسباب رئيسية عند الإصابة بمرض الكبد الدهني.. أبرزها زيادة الوزن

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك 5 مواد غذائية تعتقد أنها منخفضة الكربوهيدرات ، لكنها في الواقع ليست كذلك.

 

المانجو

المانجو الفاكهة المفضلة لدى الجميع، فهي غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم ومحتوى الألياف، وتعد الفاكهة الصفراء مفيدة لبشرتك والصحة الإنجابية وتطور الخلايا، لكنه يحتوي أيضًا على كمية عالية من الكربوهيدرات، ويحتوي 165 جرام من المانجو المفروم على 28 جرام على الأقل من الكربوهيدرات.

 

الزبيب

الزبيب هو فاكهة جافة حلوة بشكل طبيعي وغنية بالطاقة، وأنها مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد على الهضم وتعزز مستويات الحديد وتحافظ على قوة عظامك. 

 

الزبيب هو أنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ويحتوي 28 جرامًا من الزبيب على 22 جرامًا من الكربوهيدرات.

 

الموز


يحتوي الموز الصحي واللذيذ على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، فهي غنية بالألياف وفيتامين B6 والبوتاسيوم وهي جيدة للهضم وصحة القلب وفقدان الوزن، وتحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 27 جرامًا من الكربوهيدرات.

 

الكينوا

الكينوا عبارة عن غذاء نباتي خالٍ من الجلوتين وعالي البروتين يحتوي على كمية كافية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وأنه بالتأكيد بديل ممتاز للخبز ، لكن لا يزال يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، ويحتوي 100 جرام من الكينوا المطبوخة على 21.3 جرام من الكربوهيدرات.

 

الزبادي

يعتبر الزبادي طعامًا ممتازًا عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات، وأنه طعام لذيذ ومتعدد الاستخدامات، وعلى الرغم من أن الزبادي العادي لا يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات ، إلا أن الزبادي المحلى يحتوي على نفس عدد الكربوهيدرات الموجودة في الحلوى، ويمكن أن يحتوي 245 جرامًا من الزبادي المنكه على ما يصل إلى 47 جرامًا من الكربوهيدرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة