صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احذر| أسباب تدفعك للندم على تدهور صحتك عن سن الـ 50

سارة شعبان

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 05:11 م

هناك أخطاء معينة في الحياة لا يمكنك العودة منها وعدم الاهتمام بصحتك هو أحد هذه الأخطاء. بمجرد أن تختفي صحتك ، لا يمكنك استعادتها وهذا عادة ما يؤدي إلى ندم شديد في وقت لاحق.

في حين أنه من الطبيعي أن ننظر إلى الوراء ونتمنى أننا اتخذنا خيارًا أفضل في بعض مجالات حياتنا ، فإن الاهتمام بأنفسنا لا ينبغي أن يكون فرصة ضائعة ، بل يجب أن يكون أولوية. ومع بلوغنا الخمسينيات من العمر ، تبدأ أجسامنا في التغير بشكل ملحوظ.

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، أن هناك أكثر أسباب الندم الصحية شيوعًا التي يشعر بها الناس في ذلك العمر.

 

اقرأ ايضا:5 أعشاب لتسريع فقدان الوزن.. أبرزها النعناع

 

 الزواج بالخطأ

يقول رامانديب سيدو ، طبيب الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية: «لقد صادفت مرضى ، في وقت لاحق ، أدركوا أن الزواج من الشخص الخطأ هو الأكثر استفادة ستؤثر على صحتهم وعافيتهم وإذا اتخذوا الخيار الصحيح لشريك الحياة الذي حفزهم على طول الطريق ليكونوا نسخة أفضل من أنفسهم ، فستكون الأمور مختلفة كثيرًا».

 

مطاردة الأهداف الخاطئة في الحياة

يكشف الدكتور سيدو: «أخبرني أحد المرضى ذات مرة أنه بذل قصارى جهده طوال حياته لتحقيق أهدافه ليدرك لاحقًا أنه كان يركض وراء الأشياء الخاطئة. كل هذا الجهد الضائع أثر بشكل كبير على صحته ، وعانى من مرض مزمن واكتئاب». 

 

عدم قضاء وقت لممارسة الرياضة

يقول الدكتور سيدو: «يأسف العديد من مرضاي الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا على عدم قضاء وقت لممارسة الرياضة وقضاء نمط حياة خامل، وآلام الجسم والعضلات التي تأتي مع تقدم العمر تجعلهم يدركون أنه كان ينبغي أن يأخذوا وقتًا لأنفسهم».

 


اتخاذ قرارات مالية سيئة

يقول الدكتور سيدو: «لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية على الارتباط الكبير بين القرارات المالية السيئة وسوء الصحة، لقد رأيت العديد من المرضى يسقطون في هاوية التوتر والقلق بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية، وكل ما يتطلبه الأمر هو واحد قرار مالي خاطئ للتسبب في كل شيء».

 


عدم وجود طريقة لمعالجة الحزن

يوضح الدكتور سنجيا شفايج ، العضو المنتدب ومؤسس ورئيس مركز كاليفورنيا للطب الوظيفي ، «كمجتمع ، لا نتعلم أو ندعم في تعلم الحزن بطريقة آمنة وصحية، ويتراكم حزننا وصدماتنا على حياتنا ويمكن أن يساهم في تفاقم أي مرض مزمن تقريبًا، وتعلم الحزن أمر ضروري لصحتنا ولحياة طويلة نابضة بالحياة».

 

عدم الحفاظ على مستويات التوتر منخفضة

يقول بروبست: «هناك العديد من مصادر التوتر في حياتنا ، ولكن إذا تركت التوتر يطغى عليك ، فقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الصحية، وأحد أسرار الشيخوخة الصحية هو الحفاظ على التوتر عند مستوى لا يكون له تأثير سلبي على صحتك، وهناك عدد من الخيارات لتقليل التوتر في حياتك، واتباع نهج شامل يخدمك جيدًا، وضع في اعتبارك إضافة أنشطة الرعاية الذاتية مثل التأمل وقضاء الوقت مع الطبيعة وكتابة اليوميات والتدليك كطرق لإدارة التوتر في حياتك».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة