أرشيفية
أرشيفية


ارتفاع أسعار الذهب عالميا ومحليا بمنتصف تعاملات الجمعة

عبير حمدي

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 05:30 م

 

ارتفعت  أسعار الذهب بالأسواق العالمية، والمحلية بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة الموافق الأول من يوليو، وصعد سعر الجرام بقيمة 3 جنيهات ، متأثرا بارتفاع سعر الأوقية الى مستوي 1805 دولار، بعد أن واصلت أسعار الذهب تراجعها، بفعل ارتفاع سعر الفائدة، والتضخم، وانخفاض الطلب من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

حيث تراجعت أسعار الذهب عالميا خلال التعاملات الصباحية ببورصة الذهب عند مستوى 1791 دولارا، في حين خسر سعر الجرام بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم  الصباحية نحو 2 جنيه ليتراجع عيار 21 عند مستوى 988 جنيها.

وجاءت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلية، وفقاً للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 991 جنيهًا للجرام، و عيار 18 نحو 849 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1132جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 662 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب7928 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

إقرأ ايضا|هبوط أسعار الذهب العالمية لادنى مستوي في بداية تعاملات الجمعة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة