صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اجتماع مصري أمريكي عالِ المستوي لمناقشة تأثر الأمن الغذائي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 06:43 م

 

اجتمع خبراء فنيون وسياسيون من 6 وزارات مصرية و4 وكالات أمريكية يوم الأربعاء الماضي، لمناقشة تأثير الأمن الغذائي الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب ما أشارت الخارجية الأمريكية علي حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

و أشارت التدوينة الي تطلع الجانبي الأمريكي لمواصلة التعاون الوثيق مع مصر الشريكة الاستراتيجية بشأن احتياجات الأمن الغذائي.

وفي سياق متصل قال المهندس طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن الوقت حان كي يتولي القطاع الخاص قيادة الاقتصاد المصري بعد إعلان الحكومة عن وثيقة ملكية الدولة التي ستفسح المزيد من المجال أمام المستثمرين.

وأكد خلال لقاء عقدته الغرفة اليوم أن الاقتصاد المصري يمتلك إمكانيات ومقومات هائلة، ويتسم بالمرونة والتنوع، ما يؤهله لاستيعاب كافة الأنشطة الاقتصادية، موضحا أن العام الماضى شهد العديد من الأحداث الهامة على مستوى الاقتصاد ومستوى الغرفة الأمريكية ، لا سيما تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها على العالم أجمع .

وأشار توفيق خلال اللقاء السنوى للغرفة ، بحضور الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى ، وعدد من الشركات وقيادات الغرفة اليوم بأحد الفنادق‬ إلى أنه رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري في الوقت إلا أن المقومات الاقتصادية والطاقات قادرة على استيعاب تلك التحديات.

وأضاف أنه خلال أزمة كورونا نجحت التكنولوجيا فى مساعدت المستثمرين على عقد الفعاليات واللقاءات ، منها لقاء للغرفة اى واشنطن خلال اكتوبر الماضى مع مجتمع الاعمال والكونجرس ، ومراكز الابحاث والاعلام الامريكى وغيرها ، حيث تم تنظيم نحو 30 لقاء ، لافتا إنه تم تنظيم 330 لقاء مباشر وعبر الانترنت تخص 24 قطاعا اقتصاديا مختلفا ، علاوة على تدعيم العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال المصرى والأمريكي .

وأوضح أن الغرفة كانت وما تزال داعمة للقطاع الخاص ودوره فى التنمية ، بالتنسيق مع الحكومة وتقديم العديد من أوراق العمل معها ، بجانب لقاءات مع الغرف في منطقة الشرق الأوسط .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة