محمد حنفي
محمد حنفي


الصناعات المعدنية: 500 جنيه تراجعا في سعر طن الحديد وتوقعات بمزيد من التراجع

وائل المزيكي

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 06:49 م

 

كشف محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، عن تراجع أسعار الحديد بمقدار 500 جنيه في سعر كل طن بداية من شهر يوليو الجاري وقد أعلن حديد عز عن تراجع 500 جنيه في سعر الطن بداية من اليوم الجمعة .

وأعلن محمد حنفي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" عن قيام باقي مصانع الحديد في مصر بالإعلان عن أسعار الحديد لديها بداية من الغد وتحديد نسب التراجع في سعر طن الحديد.

اقرأ أيضا :«الصناعات المعدنية» تكشف سر تراجع أسعار المعادن عالميا| خاص 

وأرجع تراجع أسعار الحديد خلال شهر يوليو الى تراجع أسعار الخامات عالميا، مشيرا إلى وجود مخزون من خامات إنتاج الحديد لدى المصانع بسعر مرتفع من قبل وستقوم المصانع بعمل مزيج بين الأسعار الجديدة والأسعار القديمة للخامات وبناء عليه يتم تحديد نسبة التراجع في طن الحديد.

وأشار إلى أنه في حالة استمرار تراجع أسعار خامات الحديد عالميا فمن المتوقع أن يتراجع سعر طن الحديد خلال شهر أغسطس.

ولفت الى أن أسعار الحديد المستورد ستكون أعلى من المحلي خلال الفترة المقبلة نتيجة لتراجع الإنتاج عالميا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة عالميا نتيجة للازمة الروسية الأوكرانية ونحن في مصر لدينا ميزة وجود وفرة في الطاقة ونستطيع تصنيع كميات أكبر في ظل تراجع أسعار الخامات عالميا .

وأكد أنه من مصلحة الدول الأجنبية تصدير خامات الحديد لمصر حاليا والعودة لاستيرادها تامة الصنع هربا من أسعار الطاقة المرتفعة لديهم والتي ستؤثر على سعر المنتج النهائي لديهم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة