مقاتلات الجيل الخامس
مقاتلات الجيل الخامس


أمريكا تخطط لبناء قاعدة لمقاتلات الجيل الخامس غرب المحيط الهادئ

وائل نبيل

الجمعة، 01 يوليه 2022 - 10:53 م

قال قائد القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ، اليوم الجمعة، إنه يتعين على الولايات المتحدة، نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس، بشكل دائم غرب خط التاريخ الدولي (غرب المحيط الهادئ) لمواجهة القدرة العسكرية المتزايدة للصين.

وأضاف الأدميرال جون أكويلينو في حدث لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات اليوم الجمعة: "إنه أمر مرغوب فيه بالتأكيد، والوجود العسكري الأمريكي في جزيرة المحيط الهادئ مهم للغاية بالفعل.

وتعمل طائرات F-35 من مطار أوستير في غوام منذ العام الماضي ، ولكن فقط على أساس مؤقت وللتدريبات الرئيسية، و يقول أكويلينو، إن امتلاك طائرات من الجيل الخامس - سواء كانت من طراز F-35 أو F-22 - متمركزة بشكل دائم في المسرح أمر مهم للغاية للقدرة على توفير الردع.

وأضاف الأدميرال: "إن غوام موقع استراتيجي بالتأكيد، وسنحتاج إلى العمل من غوام، وسنحتاج إلى القتال من أجل غوام ومنها، وستوفر مجموعة متنوعة من القدرات ووظائف الدعم إذا انتهى بنا المطاف في بعض حالات الأزمات".

وأشار، إلى إن الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه الجزيرة حاليًا، هو الدفاعات الصاروخية الكافية.

اقرأ أيضا | تعرف على مزايا الطائرة F-35 البرمجية

و كان الدفاع الصاروخي الشامل لغوام على رأس أولويات تمويل القيادة لما يقرب من أربع سنوات، ففي مايو قالت وكالة الدفاع الصاروخي إنها تأمل في بناء مركز قيادة وتحكم دفاع صاروخي متكامل في الجزيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة