صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الداخلية التونسية: تفكيك خلية متطرفة قبل السطو على مؤسسة مالية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 يوليه 2022 - 03:34 م

أعلنت تونس، اليوم السبت، عن القبض علي خلية إرهابية في مدينة صفاقس، حيث كانت تخطط للسطو المسلح على مؤسسة مالية.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية في بيان لها، تمكّنت مؤخرا مصالح الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسّة بسلامة التراب الوطني، إثر متابعة فنية وميدانيّة، من كشف وتفكيك خليّة تكفيريّة ناشطة بولاية صفاقس وإحباط عمليّة سطو مسلّح تستهدف مؤسّسة ماليّة بالجهة للإستيلاء على مبلغ مالي هام في إطار ما يُسمّى بـ "الإحتطاب" واستغلاله في ما يُعرف بـ "النفير" إلى إحدى بؤر التوتر.
اقرأ ايضاً|الحرس الوطني التونسي يحبط عملية هجرة غير شرعية

وأضافت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت، أن عملية الكشف عن هذه الخلية تمت بالتنسيق مع الإدارة المركزيّة لمكافحة الإرهاب بالادارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني، وذلك بإشراف مُباشر من النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وأوضحت أنه تمّ إعداد "كمين مُحكم" من قبل الوحدة الأمنيّة المتعهّدة، أفضى إلى إيقاف عناصر الخليّة المذكورة (تضم 3 أشخاص)، مشيرة إلى أنه بالتحرّي معهم، اعترفوا بتبنّيهم للفكر التكفيري والجهادي واستباحة أموال "غير المسلمين".

كما اعترفوا، حسب بلاغ الوزارة، باعتزامهم السّطو على أحد الفروع البنكيّة، تزامنا مع عملية تزويده بالسيولة، بعد إعداد مخطط مُحكم بلغ مراحله الأخيرة، من خلال رصد دقيق للهدف والتقاط صور له وحيازة سلاح ناري (بندقيّة صيد) لاستغلالها في السيطرة على البنك واحتجاز رهائن، إضافة إلى تعطيل منظومة السلامة والمراقبة".

وبإحالة جميع الأطراف على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، "أصدر القاضي المتعهد بطاقات إيداع بالسّجن في شأنهم"، وفق الداخلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة