المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين
المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين


نقيب المهندسين: زيادة المعاشات ورفع سقف العلاج لـ40 ألف جنيه

مروة العدوي

السبت، 02 يوليه 2022 - 04:13 م

أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أنه منذ توليه مسئولية النقابة قام بزيادة المعاشات بالقيمة المتفق عليها في الجمعية العمومية الأخيرة.


وتابع: منذ أيام قليلة أتُخذ قرار بـ «رفع سقف العلاج» إلى 40 ألف جنيه، وستتم الإجراءات الإدارية اعتبارا من شهر يوليو المقبل، وذلك وفقا لتحسين ملف الرعاية الصحية، ولتخفيف الأعباء عن كاهل المهندسين الذين يتعرضون لمشكلات صحية.

اقرأ أيضا | نقيب المهندسين: تعديل قانون النقابة المعطل منذ 7 سنوات أهم أولوياتنا


وأشار نقيب المهندسين، أنه سيتم إقامة «مؤتمر التعليم الهندسي» يضم كل المهتمين والأطراف المعنية، ويضم وجهات نظر النقابة المحددة سلفا وهي رفع مستوى التعليم وجودة مستوى المهندس وتقليل الأعداد، لافتا إلى أن المؤتمر سيعالج هذه المشكلات الأساسية وسيقدم مجموعة من القرارات ستكون بمثابة "روشتة" نسعى إلى تطبيقها، متمنياً الوصول إلى اتفاق عام يخص المرحلة المقبلة لإنقاذ التعليم الهندسي ومهنة الهندسة مما تتعرض له من مشاكل.


الدفاع عن مصالح المهندسين


أكد نقيب المهندسين، أن القضية الأساسية التى نعمل على حلها، هي تنفيذ العلاوة التي أقرها رئيس الجمهورية بنسبة 15%، حيث توجهنا إلى وزير الكهرباء وطالبنا بتطبيقها على كل قطاعات الكهرباء لأن بعض القطاعات نفذت بنسبة أقل من 15%، وخاطبنا الوزير لإنصاف المهندسين في هذا الشأن.


وأوضح النبرواي أن النقابة هي «بيت المهندسين» وأننا جاهزين للمساندة القانونية والدفاع عن أي زميل يتعرض إلى أية مشكلة مهنية، وهو دور رئيسي للنقابة، داعياً أي مهندس يتعرض إلى مشكلة مهنية أن يتقدم للنقابة لبحثها وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة