المذيعة داليا وفقى
المذيعة داليا وفقى


داليا وفقى: «السوشيال ميديا» تقود الإعلام حاليًا

أخبار النجوم

السبت، 02 يوليه 2022 - 05:09 م

نجاح كبير حققه برنامج المنصة الثقافية الذي يذاع على قناة النيل الثقافية، ويعرض أهم وأحدث الأخبار الثقافية محليا وعربيا وعالميا بالإضافة لفقرتين حواريتين مع كبار المفكرين والمثقفين والمبدعين من مصر والوطن العربي، داليا وفقي تحدثت عن أسباب نجاح برنامجها وكواليس العمل، كما تطرقت في الحديث عن العمل داخل مبني ماسبيرو، والبرنامج الذي تتمني أن تقدمه الفترة المقبلة.

كيف جاء ترشيحك لبرنامجك المنصة الثقافية؟

ترشيحي للبرنامج جاء في إطار عملي مع نفس البرنامج في برنامجنا السابق منوعات ثقافية الذي استطعنا من خلاله كفريق عمل أن نقدم برنامج توك شو ثقافي وتفاهمنا أن نظل سويا كفريق عمل متجانس ومتفاهم في برنامجنا الجديد المنصة الثقافية.

من صاحب الفكرة؟ 

صاحب فكرة واسم البرنامج رئيس القناة أشرف الغزالي ورشحني للبرنامج وعرض علي الفكرة ورحبت، وأعجبت بها جدا لأنها تتماشي مع اهتمامي واحتراف العمل الإخباري، وتناقشنا بالفعل حول تصور لطريقة تقديمي لقراءة تحليلة للأحداث والأخبار الثقافية.

ما الهدف من البرنامج؟

الهدف هو تقديم الأخبار والأحداث والفاعليات الثقافية محليا وعربيا وعالميا وتقديمها بشكل سريع وجذاب وتحليل ما وراء الخبر.

هل تتدخلين في أفكار البرنامج والإعداد؟

نحن كفريق عمل كل منا يحترم ويقدر تخصص الآخر، ولكن يتم ايضا التشاور وطرح الافكار وهناك معايير مهنية تحكمنا نرتكز عليها من حيث اختيار الموضوعات الحوارية والضيوف المتخصصين والأولوية دائما للأحداث الثقافية الجارية.

ما الذي يميز برنامجك عن غيره من البرامج؟

برنامجي يجمع بين الطابع الإخباري التحليلي ويمثل منصة للأخبار والأحداث الثقافية وبالتالي هو جامع لكل مجالات الثقافة والفكر بالإضافة الي فقراته الحوارية المتخصصة في شكلٍ نحاول ان يجمع بين السرعة والجاذبية وأيضا العمق.

كيف تتابعي الأحداث اليومية ؟

اتابع الاحداث اليومية علي مدار اليوم من خلال بعض القنوات الإخبارية التلفزيونية المصرية والعربية والعالمية وبعض المحطات الإذاعية والمواقع الإلكترونية بالإضافة كذلك لمتابعتي لإهتمامات الجماهير علي مواقع التواصل الإجتماعي .

في رأيك ما الصفات الني يجب أن تتوافر في الإعلامي الناجح والتي دونها لا يمكن له الاستمرار ؟

بداية من التدريب الإحترافي علي يد المتخصصين ثم تأتي الثقافة والوعي وأن يكون له هدف ورسالة وصاحب رؤية في الحياة بشكل عام، وله طريقة وبصمة خاصة تميزه وأن يكون لديه ضمير مهني بالإضافة للقبول وهذه تكون منحة من الله.

الإعلام في زمن السوشيال ميديا.. من يقود الآخر؟

للأسف الشديد السوشيال ميديا اصبحت هي من تقود الإعلام في كثير من الأحيان حيث الجري وراء الترند مهما كان محتواه ضعيف، وهذا في تصوري ناتج عن البحث عن مشاهدات واعلانات على حساب المضمون وهذا شيء ليس في صالح صناعة الإعلام بشكل عام.

أيهما تفضلين برامج الهواء أم المسجلة ؟

أفضل برامج الهواء دون شك واشعر فيها بحيوية وتواصل مع الموضوع والمشاهدين والضيوف، صحيح برامج الهواء مسئولية كبيرة ولكنها أيضا ممتعة جدا.

أيهما أقرب البرامج الصباحية ام المسائية؟

أحب تقديم البرامج المسائية أكثر  وأجدها اكثر جاذبية وحيوية.

لماذا لا نراك في برنامج إذاعي؟

احب الإذاعة وأقدرها جدا وأرى أن ميكروفون الإذاعة له سحر خاص وكثيرا ما يطلب الناس مني تقديم برنامج إذاعي نظرا لانني قمت بالتعليق الصوتي علي الافلام الوثائقية والتقارير الإخبارية والإعلانات والبروموهات وأشعر بسعادة كبيرة عند إنتقالي بالأداء الصوتي بين كل هذه الأشكال وأتمني تقديم برنامجي إذاعي جماهيري كبير، ولكن الأهم بالنسبة لي ان تكون فكرة البرنامج مفيدة وجذابة.

نراك دائما تتواصلين مع الجمهور ؟

طبعا تواصلي مع الجمهور من اهم ما أحرص عليه لأنهم مرآة لمًا اقدمه وأسعد جدا بردود افعالهم وتعليقاتهم علي مواقع التواصل الإجتماعي. وكذلك من خلال حضوري لبعض الفاعليات والمنتديات الثقافية.

ما البرنامج الذي تتمني أن تقدميه الفترة المقبلة ؟

المفاجأة “اللي ممكن تكون غريبة بعض الشيء اتمني تقديم برنامج اجتماعي كوميدي يتناول بشكل جذاب حياتنا ومشاكلنا الاجتماعية في قالب ساخر و جذاب يعرض المشكله ويضع لها الحلول.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة