محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الاستجابة لإرادة الشعب

محمد بركات

السبت، 02 يوليه 2022 - 06:50 م

 

فى مثل هذا اليوم منذ تسع سنوات «الثالث من يوليو ٢٠١٣»، كانت الترجمة العملية المباشرة لثورة الثلاثين من يونيو، وانتقالها من تحرك ثورى شعبى لجموع الشعب، إلى حقيقة قائمة على أرض الواقع المصرى وراسخة فى وجدان وقلب مصر الوطن والدولة والشعب.

ولا مبالغة على الإطلاق فى القول، بأن ذلك اليوم لن يغيب ابداً عن الذاكرة الوطنية لجموع الشعب المصرى، بل سيظل حياً مضيئاً فى نفوس وعقول كل المصريين على مر الزمن وتوالى الأحداث والوقائع.

ففى هذا اليوم الثالث من يوليو كانت الاستجابة الكاملة من جيش الشعب لإرادة الأمة، هذه الإرادة التى عبرت عنها الملايين من جموع أبناء الشعب، فى خروجهم الكبير والجامع وغير المسبوق فى تاريخ الأمم والشعوب، معلنة رفضها التام لحكم المرشد وجماعته، ومؤكدة استعادتها للهوية المصرية الأصيلة والسمحة والوسيطة.

تلك الهوية المتجذرة فى أعماق كل المصريين دون تفرقة، والقائمة على الايمان المطلق بالله الواحد، دون غلو أو تطرف أو إرهاب، والساعية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والقوية، القائمة على المساواة وحقوق الانسان واحترام القانون والدستور والعدالة الاجتماعية.

وفى مثل هذا اليوم شهد العالم كله الانحياز التلقائى والطبيعى لجيش مصر العظيم لثورة الشعب، وإعلانه الالتزام بالدفاع عنها وتحقيق أهدافها.

ولتحقيق ذلك شهد هذا اليوم الثالث من يوليو ٢٠١٣ اجتماع كل أركان وأعمدة الأمة المصرية وكل رموزها، وفى المقدمة جيش الشعب والشرطة المدنية ليعلنوا الولاء المطلق للشعب مصدر السلطات ومانح الشرعية، ويؤكدون انصياعهم لإرادته والتزامهم بتحقيق طموحاته وأمانيه الوطنية.

لذلك سيظل هذا اليوم الثالث من يوليو ٢٠١٣ يوماً مشهوداً فى تاريخ الوطنية المصرية ومصدراً للفخر لكل الشعب المصرى.
حمى الله مصر.. ونصر شعبها وجيشها وحقق بدعمه أمانيها وطموحاتها فى إقامة الدولة الوطنية الديمقراطية الحديثة والقوية فى ظل الجمهورية الجديدة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة