مروحية  Raider X
مروحية Raider X


الكشف عن النموذج الأولي للطائرة «رايدر إكس»| فيديو

وائل نبيل

السبت، 02 يوليه 2022 - 07:32 م

أصدرت شركة سيكورسكي Sikorsky، التابعة لشركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin، صوراً لطائرة هليكوبتر طراز «رايدر إكس»  Raider X النموذجية، والمجهزة بصواريخ Hellfire جو- أرض، ومدفع رئيسي 20 ملم.

والطائرة «رايدر إكس» تأتي  من سيكورسكي Sikorsky ضمن برنامج طائرات الاستطلاع الهجومية المستقبلية (FARA) التابع للجيش الأمريكي.

وتُظهر الصور مدفعًا رئيسيًا بثلاث فوهات أسفل المروحية، بقاذفات قابلة للتمديد، يمكن طيها لتقليل السحب أثناء الطيران.

وتتميز Raider بأقراص يمكن تزويدها بحمولات، بما في ذلك طائرات المراقبة، والهجوم بدون طيار.

ووفقًا لمدير الشركة جاي ماكلين، فإن المروحية المتطورة قد اكتملت بالفعل بنسبة 90 بالمائة، مع 98 بالمائة من المكونات الضرورية الآن في منشأة اختبار الطيران في فلوريدا.

ونقل عن ماكلين قوله: "نحن نعمل بشكل وثيق مع الجيش الأمريكي على البناء بأكمله، وهم يشاركون بشكل كبير في كل جانب من جوانب هذا".

وقد تم تصميم الطائرة Raider X على أساس تقنية X2 من شركة Lockheed Martin، مما يدعم زيادة كبيرة في السرعة، ونصف القطر القتالي، والحمولة الصافية.

أقرأ أيضًا|  أقوى وأغلى طائرة هليكوبتر بالعالم| فيديو 

ووصفت الشركة الطائرة بأنها "طائرة هليكوبتر متحدة المحور مركبة سريعة ورشيقة وقابلة للنجاة"، وستمكن الطيارين المستقبليين من مواجهة التهديدات الناشئة من الأقران، وشبه الأقران في البيئات الأكثر تحديًا.

وأوضحت سيكورسكي Sikorsky أيضًا أن Raider X يستخدم تقنيات جديدة تقلل من تكاليف تشغيل الطائرات من خلال تغيير الصيانة حسب الظروف.

والنموذج الأولي Invictus من Bell هو المنافس الوحيد لسيكورسكي في برنامج FARA، هذا في حين أن Raider X هي طائرة هليكوبتر متحدة المحور، فإن Invictus عبارة عن قمرة قيادة ترادفية ، وهي طائرة هليكوبتر تقليدية بدوار رئيسي واحد ودوار ذيل مفتوح.

وصرحت الشركة على موقعها على الإنترنت، قائلة: "تستفيد الطائرة من العمود الفقري الرقمي المفتوح المشترك الذي يمكن مقارنته بـ Bell V-280 Valor لمنح الجيش الأمريكي ميزة جاهزة دائمًا بأسطول لا يهزم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة