صورة موضوعية
صورة موضوعية


تيك توك تطمئن الجمهوريين الأمريكيين بشأن حماية البيانات

وائل نبيل

الأحد، 03 يوليه 2022 - 09:05 ص

بعد سنوات من الضغط المتزايد، زودت منصة مقاطع الفيديو الصغيرة الصينية تيك توك TikTok، المشرعين الأمريكيين، بمزيد من التفاصيل حول كيفية تقييد وصول الصين إلى البيانات الأمريكية.

وفي رسالة موجهة إلى تسعة من أبرز النقاد الجمهوريين للتطبيق، شرح Shou Zi Chew الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك TikTok  بالتفصيل كيف تخطط الشركة لفصل بيانات المستخدم الأمريكية عن ByteDance ، وهي الشركة الأم الصينية لتيك توك TikTok.

وأوضح Chew أيضًا خطة تيك توك TikTok لإيواء بيانات المستخدم الأمريكية على خوادم Oracle، وهي الخطة التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة بواسطة BuzzFeed News الشهر الماضي.

وكتب «تشيو» في الرسالة التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة: "نحن فخورون بقدرتنا على خدمة مجتمع عالمي يضم أكثر من مليار شخص يستخدمون تيك توك TikTok للتعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي والاستمتاع".

وأضاف: "نعلم أننا من بين الأنظمة الأساسية الأكثر تمحيصًا من وجهة نظر أمنية، ونهدف إلى إزالة أي شك حول أمان بيانات المستخدم في الولايات المتحدة."

وبعد فترة وجيزة من إعلان BuzzFeed News أن مهندسي ByteDance في الصين يمكنهم الوصول إلى البيانات الأمريكية في أواخر يناير 2022، استجوب أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون «تشيو» Chew حول ممارسات أمان بيانات الشركة في خطاب في يونيو.

هذا وأثارت الرسالة - التي وقعها مشرعون مثل السيناتور روجر ويكر (R-MS) ومارشا بلاكبيرن (R-TN) - مخاوف من أن مسؤولي تيك توك TikTok ، لأنهم لم يقدموا الحقيقة، أو إجابات صريحة في جلسة استماع حديثة للجنة في ضوء التقرير، بحس وصفهم.

ورداً على رسالة «تشيو» يوم الخميس، أصدرت بلاكبيرن بيانًا يدعو تيك توك TikTok للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس مرة أخرى.

وقال بلاكبيرن: "إن رد تيك TikTok يؤكد أن مخاوفنا بشأن تأثير CCP داخل الشركة مبررة بشكل جيد"، مضيفًا: "كان يجب أن يكونوا نظيفين منذ البداية ولكن بدلاً من ذلك حاولوا إخفاء عملهم في سرية".

وتابع: "يحتاج الأمريكيون عودة تيك توك TikTok للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس ".

اقرأ أيضا : «يوتيوب» تطلق خاصية «Shorts» لمنافسة تيك توك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة