الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات وزارة البيئة
الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات وزارة البيئة


لبحث شكوى عدد من سكان منطقة شرق القاهرة..

البيئة: تفتيش مفاجئ على شركات إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية بمسطرد

مرفت حسين

الأحد، 03 يوليه 2022 - 10:25 ص

قام الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات وزارة البيئة بإجراء تفتيش مفاجئ على شركتي لتكرير البترول و أنابيب البترول بمنطة مسطرد وذلك استكمالا لمتابعة نتائج أعمال اللجنة المشكلة ، لبحث الشكوى المقدمة من عدد من سكان منطقة شرق القاهرة حول إنبعاث روائح بترولية بالمنطقة أثناء فترات الليل.

وقد تم عقد اجتماع موسع مع ممثلي الشركتين بحضور ممثل الهيئة العامة للبترول لوضع مخطط زمني للإجراءات التصحيحية لما تبين للجان التفتيش من مسببات الشكاوى المقدمة.

وهذا وقد تم البدء في أعمال التفتيش الشامل لمراجعة كافة شركات تكرير البترول والإنتاج والنقل والتوزيع بالمنطقة، ومتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية بالتعاون مع الجهات المعنية، ومن المقرر استمرار أعمال التفتيش لتلك الشركات خلال الفترة القادمة.  

 جدير بالذكر أن جهاز شئون البيئة  قد استجاب سريعا لتلك الشكوى، من خلال الدفع بالمعمل المتنقل للرصد اللحظي لملوثات الهواء التابع للشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط والمتمركز في نطاق منطقة مسطرد الكائن بها عدد من شركات إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية وذلك منذ يوم الأربعاء الماضى لمتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية.

كما تم الدفع بمجموعة عمل من التفتيش المركزي التابع للوزارة لمراجعة الإجراءات المتخذة من قبل الشركات الكائنة بالمنطقة ، وإجراء القياسات اللازمة لبيان مدى التوافق البيئى لتلك الشركات .

وتهيب وزارة البيئة بالمواطنين بالمساهمة في التخفيف من حدة الملوثات والضغوط الحادثة خلال تلك الفترة عن طريق التقليل من استخدام وسائل المواصلات الخاصة والتوجه نحو استخدام المواصلات العامة.

اقرأ أيضا : وزير البيئة البرتغالي: ضرورة الاستفادة من المخلفات العضوية في توليد الطاقة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة