صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«البرلمان» يوافق على 3 اتفاقيات منح تعاون مصري أمريكي في التكنولوجيا والتعليم

حسام صدقة

الأحد، 03 يوليه 2022 - 04:02 م

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على تقارير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 201 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا، الموقَّع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

كما وافق المجلس، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 202 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، الموقَّع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

ووافق المجلس، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 205 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسي – مرحلة ثانية، الموقَّع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

وأكد النائب احمد حتة ،عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب انه لا يمكن انكاراهمية التكنولوجيا الحديثة في حياة المصريين لاانهاتسهل حياة المواطنين وتيسير التواصل بينهم ،مؤكدا اهمية المنحة 
ورحب "حته" بمنحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا وكذلك الاتفاقيتين الخاصة بالتعليم الاساسي والتعليم العالي .

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: لا شك أن مصر في الجمهورية الجديدة تحتاج لكل ما هو مرتبط بالتكنولوجيا الحديثة، متابعا: العمل والتعليم وكل شيء أصبح مرتبط ارتباطا وثيقا بالتكنولوجيا.

وأشار حسام المندوه الحسيني، إلى أنه هذه الاتفاقية تساهم في حل العديد من المشكلات، موضحا أنها منحة وليست قرضا وهو ما يؤكد أنها لن تؤثر على الخزانة العامة للدولة.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة المتابعة وقياس أثر هذه الاتفاقية على الواقع الذي نعيشه.

وحرص حسام المندوه، في كلمته على توجيه التهنئة للشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متقدما أيضا بالتهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة