صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف يمكن أن يساعد الفول السوداني في إنقاص الوزن؟

سارة شعبان

الأحد، 03 يوليه 2022 - 04:34 م

 

مفتاح فقدان الوزن هو اتباع نظام غذائي متوازن مع بعض النشاط البدني، ويمكنك بالتأكيد الاعتماد على الفول السوداني ، الذي يعزز فقدان الوزن، على الرغم من احتوائها على نسبة عالية نسبيًا من السعرات الحرارية ، إلا أن المحتوى الغني بالألياف والبروتينات يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويساعدك على إنقاص الوزن.

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية ، فإن البروتين هو طريقة ذكية لحرق السعرات الحرارية، والفول السوداني مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك الألياف والبروتين والدهون الصحية للقلب ، مما يجعل من السهل التحكم في إجمالي السعرات الحرارية ويساعد على إنقاص الوزن، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

في حين أن الفول السوداني يحتوي على سعرات حرارية أعلى ، ولكن عندما تمضغه ، يتم تقسيمه إلى قضمات أصغر ومن المحتمل أنك تمتص سعرات حرارية أقل.

اقرأ ايضا

حشرة السرعوف المفترسة.. تأكل بدون توقف وتحرك رأسها لـ180 درجة


كما أنها غنية بالدهون الصحية التي تسمى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وترتبط بتقليل الالتهابات والسمنة وأمراض القلب والسكري، وقد ثبت أيضًا أن محتوى الدهون في المكسرات يحسن أيضًا من قدرة الجسم على استخدام الدهون المخزنة كطاقة.


يعتبر الفول السوداني أيضًا مصدرًا جيدًا للطاقة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي ونتيجة لذلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة وأثناء النشاط ، مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

وفقًا للخبراء ، من الأفضل استهلاك الفول السوداني في صورة نيئة أو محمصة أو مسلوقة. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تناوله كزبدة الفول السوداني وتغميسه وأضفه إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج المشوي والتوفو والبانير أو حتى السلطات للحصول على النتائج المرجوة.


زبدة الفول السوداني تبقيك ممتلئًا لفترة أطول ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، وتعتبر طريقة لاستهلاك الدهون وكذلك البروتين والألياف دون إرسال مستويات السكر في الدم إلى حالة من الانهيار.

يُقترح شراء زبدة الفول السوداني العضوية بأقل كميات من الصوديوم والسكر المضاف للحصول على نتائج فعالة، وعندما يتعلق الأمر بالاستهلاك اليومي ، فإن الاعتدال هو المفتاح، ويجب تناول 2-3 ملاعق صغيرة من زبدة الفول السوداني مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة