حسن الرداد
حسن الرداد


حسن الرداد: لا أخشى خشبة المسرح لهذه الأسباب

آخر ساعة

الأحد، 03 يوليه 2022 - 05:03 م

كتبت: أمنية أبوكيلة

حسن الرداد، فنان موهوب قادر على الظهور باختلاف وتميز فى كل مرة يطل بها على جمهوره، استطاع تجسيد مختلف الشخصيات على الشاشة بنجاح متصدرا كافة المنافسات التى دخل فيها بأعماله، والتى كان آخرها مسلسل ابابلوب، والذى خاض من خلاله سباق دراما رمضان الماضى، وحقق من خلاله نجاحات كبيرة.

فى الحوار التالى يكشف الرداد لـاآخر ساعةب تفاصيل عودته للدراما التلفزيونية بمسلسل ابابلوب، وأجواء وكواليس المسلسل وأصعب مشاهده.

< بعد سنوات غياب تعود بمسلسل بابلو.. ما الذى جذبك لتقديم العمل؟ 

ـ شخصية ابابلوب ثرية جدا اسبايسيب، وسعيت أن يكون لها لزمة حركية ولفظية من نابع الشخصية نفسها، وهذا الأمر اشتغلنا عليه فى الورق، أما بالنسبة لأبرز الجمل التى قدمتها فى المسلسل مثل انهينا وانتهيناب، واخلاصة الحكيوةب، واكله فى رعايتىب، وابابلو إوعى تقابلواب، فأنا سعيد للغاية أنها لامست الجمهور وبدأ كثيرون فى ترديدها.

< هل شعار بابلو أوعى تقابله من اختيارك أم كان مكتوبًا بالورق؟

ـ ابابلو إوعى تقابلهب لم يكن لها وجود فى الورق، لكن أثناء التصوير كنت أردد فى الكواليس جملة ابابلو هتقابلوب وكنت أفكر أنا والمخرج محمد حماقى فى لزمة لشخصية ابابلوب، وعندما انتشرت جملة ابابلو هتقابلوب التى كنت أرددها كثيرا فى التصوير أخبرنى المخرج بأننا سنستخدم هذه الجملة، فانتشرت الجملة بشكل كبير حتى أن هناك العديد من الأغانى لبابلو ستطرح خلال الفترة المقبلة فى مصر وخارجها.

< البعض انتقد ظهور الرجل الشعبى كبلطجى وخارج على القانون فى أحداث المسلسل؟

ـ أكيد لم نستهدف إخراج صورة البطل الشعبى أو رجل الحارة المصرية بأنه بلطجي، فالمسلسل لم يعرض على الجمهور شخصية ابابلوب فقط، لكن عرض نماذج كثيرة جدًا من الخير والشر، إضافة لعالم الأغنياء، وهذا هو المجتمع يجمع بين الخير والشر.

< ما أصعب المشاهد التى واجهتك أثناء التصوير؟

ـ كانت هناك العديد من المشاهد الصعبة التى كانت تحتوى على عدد كبير من الأشخاص بمشهد واحد، وبالتأكيد حدثت بعض الأخطاء والإصابات خلالها، لكن الحمدلله ليست إصابات كبيرة، وشخصية ابابلوب فى حد ذاتها صعبة، وحصلت على مجهود كبير للوصول لطريقة حديثه وحركاته سواء فى الكلام أو فى السير.

< هل من الأفضل عرض المسلسل على قناة حصريًا أم أكثر من قناة؟

ـ المسلسل عندما يوزع على عدة قنوات تكون له فرصة أكبر فى المشاهدة العالية، لكن إذا امتلكت القناة حقوق العرض الحصرى فمن حقها أن تعرض عندها فقط، ومن الأفضل أن يعرض على أكثر من قناة.

< حدثنا عن تجربتك فى تقديم مسرحيتين بموسم الرياض؟

ـ الجمهور السعودى تفاعل بشكل كبير مع العديد من الأعمال المسرحية التى قدمتها مؤخرًا منها افى نص الليلب واكازانوفاب، والتذاكر كانت تنفد فور طرحها، والجمهور السعودى متذوق للفن ويحب الفنانين المصريين، وعلاقتى بالجمهور السعودى جميلة للغاية.

< هل كنت قلقًا من الوقوف على خشبة المسرح؟

ـ لا لأننى اعتدت عليه فأنا خريج المعهد العالى للفنون المسرحية، واشتغلت مسرح فى المعهد، وأنا أحب مواجهة الناس والجمهور حتى حينما أصور مشاهد خارجية تكون أسهل بالنسبة لى من التصوير بالاستديو.

< ماذا عن أعمالك الجديدة؟

ـ فيلم اتحت تهديد السلاحب موسم صيف 2022، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، والعمل بطولة فتحى عبد الوهاب، مى عمر، شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد بدير، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقى. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة