صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف يمكنك تناول المانجو مع الاستمرار في فقدان الوزن؟

سارة شعبان

الأحد، 03 يوليه 2022 - 05:43 م

 

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فيجب تضمين الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي اليومي والذي يعد دائمًا خيارًا حكيمًا، فهل يمكنك أن تأكل كل أنواع الفاكهة وما زلت تفقد الوزن؟ تحتوي جميع الفواكه على الألياف، كما أن تناول نظام غذائي غني بالألياف يميل إلى تعزيز فقدان الوزن ، وفقًا لدراسات متعددة.

 

ومع ذلك، غالبًا ما يتعارض الناس إذا كان بإمكانهم تناول المانجو المفضل لديهم عند محاولة إنقاص الوزن.


يقدم المانجو مجموعة من الفوائد الصحية، فهي فاكهة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية بما في ذلك حمض الفوليك والفيتامينات A و C و E و B5 و K و B6 والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز.

 

المانجو تحتوي على سعرات حرارية أكثر من العديد من الفواكه الأخرى، ولكن هذا لا يعني أن المانجو يمكن أن تسبب لك السمنة، وإذا كنت تأكل المانجو بحكمة ، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بفواكهك المفضلة وفقدان الوزن.

 

وجدت الأبحاث أيضًا أن المركبات النشطة بيولوجيًا والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في المانجو يمكن أن تثبط الخلايا الدهنية والجينات المرتبطة بالدهون ، لذلك يمكن أن تساعد الفاكهة في التحكم في وزنك. للحصول على أفضل النتائج ، من المهم ممارسة الرياضة بانتظام مع اتباع نظام غذائي صحي وطبيعي ومتوازن لفقدان الوزن.

 

اقرأ ايضا:5 علاجات طبيعية قد توفر راحة سريعة من آلام الأسنان واللثة

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض النصائح حول كيفية ووقت تناول المانجو للبقاء في حالة جيدة.

 

يمكنك تناول المانجو عند محاولة إنقاص الوزن ، فإن أحد أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار هو مراعاة حجم حصتك، ومن المعروف أن تناول المانجو باعتدال يقلل من الدهون في الجسم ومستويات السكر في الدم، ولا تنجرف وتفرط في تناولهم، وقد يؤدي تناول المانجو المفرط أيضًا إلى زيادة الوزن، لذلك حاول أن تلتزم بتناول حبة مانجو واحدة في اليوم.


كثير من الناس يأكلون المانجو مع الغداء أو العشاء، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة غير ضرورية في إمداد الجسم بالجلوكوز. بدلاً من ذلك ، تعمل المانجو بشكل أفضل كوجبة خفيفة، وأنهم يملئون ويوفرون طاقة فورية.

 

يمكنك تناول المانجو كوجبة خفيفة قبل التمرين قبل المشي أو السباحة أو الذهاب لجلسة القلب. كما أنه مصدر جيد للسكروز ، وهو سكر سريع المفعول ويمكن تناوله بعد التمرين أيضًا.


عصرها يزيل الألياف ، مما يجعلها أقل تغذيةً وشبعًا، وأن تناول المانجو بالكامل للاستفادة منه كوجبة خفيفة مشبعة، ومن الأفضل نقع المانجو في الماء لمدة ساعة على الأقل قبل الاستهلاك، وهذا يزيد من امتصاص الفيتامينات والمعادن الصحية الموجودة في المانجو.

 

يجب تجنب عصير المانجو الذي يتم شراؤه من المتجر لأنه يحتوي دائمًا على سكريات إضافية، ويمكن أن تؤدي هذه المنتجات إلى زيادة الوزن لأنها تحتوي على كمية أقل من الغذاء والكربوهيدرات البسيطة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة