صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مرصد الأزهر عن مسجد ألمانيا الداعم للمثلية: أفكاره تتعارض مع أحكام الشريعة

إيمان عبد الرحمن

الأحد، 03 يوليه 2022 - 05:52 م

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التقارير الإخبارية التي أبرزت قيام مسجد ابن رشد/ جوته، الواقع في العاصمة الألمانية برلين، برفع أعلام "قوس قزح" على جدران المسجد وذلك للتعبير عن دعمه للمثلية الجنسية.


وأكد المرصد رفضه هذه الفكرة شكلًا وموضوعًا، مشددًا على أن ما يعرف باسم " مسجد ابن رشد/ جوته"، لا يعبر إلا عن أعضائه، حيث أن فكرة المسجد تلقى رفضاً من كافة أطياف المسلمين في ألمانيا، علاوة على أن الأفكار التي يقوم عليها ما يسمي بمسجد ابن رشد/جوته، تتصادم مع أحكام الشريعة الإسلامية المستقرة التي تنظم أحكام وشروط أداء الصلاة داخل المسجد. 


ويؤكد المرصد أن مثل هذه الأنشطة تأتي في سياق إشاعة التطبيع العالمي مع المثلية الجنسية، والتي ترفضها الأديان السماوية والفطرة البشرية السوية، كما أنها تتنافى مع الأهداف التي خلقنا الله لأجلها من استمرار النسل واستعمار الأرض، وقد جعل الاسلام الزواج المؤسسة الاجتماعية التي تنظم العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة، وحرم ما سواها من علاقات أخرى.  


يذكر أن "مسجد ابن رشد/ جوته" قد تأسس قبل خمس سنوات في برلين، حيث يدعي إنه المسجد الليبرالي الوحيد في ألمانيا، ويسمح فيه بالصلاة المشتركة بين النساء والرجال في ذات الصفوف دون التزام بالأحكام الخاصة بستر العورة والإمامة وغيرها من أحكام فقه الصلاة. وقد سارع مرصد الأزهر في حينها إلى إعلان رفضه لتوجهات هذا المسجد، والتي تعد بشكل أو بأخر توجهات تمييزية متطرفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة