عاطف زيدان
عاطف زيدان


كشف حساب

أجندة الحوار الوطنى

عاطف زيدان

الأحد، 03 يوليه 2022 - 09:02 م

 

رغم الإنجازات الضخمة التى شهدتها مصر خلال السنوات الست الأخيرة ، إلا أننى أرى أن دعوة الرئيس السيسى لحوار وطنى جاد حول أولويات المرحلة القادمة، وتأكيده أن اختلاف الرأى لا يفسد للوطن قضية، تعد الإنجاز الأبرز  فى مسيرة البناء، شريطة الإعداد الجيد للحوار وتهيئة الأجواء وإفساح المجال لنقاشات حرة، تضمن مخرجات واضحة تحدد أولويات الوطن ومساره فى المرحلة القادمة.


قائمة الأولويات تختلف من حزب أو تيار سياسى إلى آخر، لذا يجب الاتفاق أولا على بنود هذه القائمة، ومن ثم إعداد الرؤى والأطروحات حول كل أولوية، وإفساح المجال للنقاش وتلاقح الأفكار والتوصل إلى رؤية محددة لكل قضية من القضايا المحددة، تمثل منهاج عمل متوافق عليه من التيارات السياسية وفئات المجتمع للحكومات القادمة.
الدعوة للحوار الوطنى تمثل إنجازا فى حد ذاتها. يتحدد حجمه وقيمته، بما يحققه الحوار من إفرازات ونتائج، تعكس طموحات الشعب وآماله فى الجمهورية الجديدة. تحيا مصر ، تحيا مصر ، تحيا مصر


الملك المصرى
أخيرا اتفق الأحمر الناري، ليفربول الإنجليزي، ونجم مصر وفخر العرب محمد صلاح على تجديد عقد الملك المصرى حتى 2025 ، ما يفسح الطريق أمام الفرعون لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية وتحقيق المزيد من البطولات، وبالتالى مواصلة المشوار فى رفع اسم مصر فى الملاعب الإنجليزية والأوروبية، وإسعادنا جميعا بسماع أغنية «مو صلاح الملك المصرى » التى يرددها من القلب  جمهور الليفر تحية للنجم المحبوب ، مبروك يا فخر مصر والعرب .


مشاكل الناس
المواطن هانى صلاح الدين من القاهرة يطالب المحافظة والحى بإنارة كوبرى المشاة بين منطقة السادات ومستشفى المبرة أعلى محطة مترو الملك الصالح لتأمين حياة المارة، وإزالة أكوام القمامة المتراكمة عليه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة