صحة المنوفية تكرم الصيادلة المنتدبين لهيئة الدواء المصرية
صحة المنوفية تكرم الصيادلة المنتدبين لهيئة الدواء المصرية


صحة المنوفية تكرم الصيادلة المنتدبين لهيئة الدواء

سهام فودة

الأحد، 03 يوليه 2022 - 09:37 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية اليوم، احتفالية للصيادلة المنضمين لـ هيئة الدواء المصرية بمقرها في محافظة المنوفية.

وتمت فعاليات الحفل بديوان عام المديرية برعاية الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، والدكتورة رشا خضر، والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية، وبحضور الدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية، والدكتور إيهاب بنداري وكيل نقابة صيادلة المنوفية، والدكتور ناصر أبو حسين مدير عام إدارة الصيدلة ورئيس فرع هيئة الدواء المصرية بمحافظة المنوفية، ولفيف من قيادات المديرية وممثلي نقابة الصيادلة بالمنوفية.

اقرأ أيضا| هيئة الدواء تقدم نصائح هامة للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة 

بدأت فعاليات الحفل بنبذة تعريفية عن هيئة الدواء المصرية والدور المنوطة به من أجل ضمان فاعلية وجودة وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية والمواد الداخلة في تصنيعها من خلال تشريعات وسياسات تستند إلى معايير عالمية وتتسم بالشفافية والتشاركية وزيادة وعي المواطن وإتاحة الإبتكارات.

وأعرب وكيل صحة المنوفية عن سعادته للمشاركة في ذلك الحفل لتكريم الصيادلة المنضمين لهيئة الدواء المصرية من إدارة الصيدلة بالمديرية والإدارات الطبية التابعة تقديراً لجهودهم الحثيثة والدؤوبة المبذولة خلال سنوات عملهم بإدارة الصيدلة بالمديرية لضبط سوق الدواء بنطاق محافظة المنوفية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وثَمَّنَ تلك المجهودات في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، كما أكَّد أهمية دور الصيدلي بالمنظومة الصحية بالمنوفية لاسيما خلال فترة جائحة فيروس كورونا كونه عاملا أساسيا في تحسين الرعاية الصحية وتقديم التوعية الطبية اللازمة للمواطنين.

وفي نفس السياق أكد وكيلا المديرية أهمية دور الصيادلة بالمنظومة الصحية بمحافظة المنوفية على كافة المستويات لاسيما تلك المجهودات المبذولة في تفعيل الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات التابعة للمديرية وخاصة خلال جائحة فيروس كورونا وحرصهم على مواكبة المستجدات في تلك الفترة وتحديث بروتوكولات العلاج لفيروس كورونا بصفة دورية وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى مجهودات إدارة الصيدلة في تفعيل دور اليقظة الدوائية.

كما أعرب نقيب صيادلة المنوفية بخالص الشكر والتقدير لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بقيادة الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل صحة المنوفية لحرصه على تكريم الصيادلة المنضمين لهيئة الدواء المصرية من إدارة الصيدلة، لافتاً إلى الدور الهام والجهود الملموسة المخلصة للصيادلة خلال الفترة الماضية ومؤكدًا حرص النقابة الدائم على تقديم سبل الدعم والتقدير لجموع صيادلة المنوفية حفاظاً على الارتقاء بمهنة الصيدلة بجميع أنحاء المحافظة.

وقد توجه الدكتور ناصر أبو حسين مدير عام إدارة الصيدلة، ورئيس فرع هيئة الدواء المصرية بمحافظة المنوفية بخالص الشكر لوكيل صحة المنوفية على هذا التكريم الذي ينم عن دعم قيادات صحة المنوفية لمنظومة الصيدلة بالمحافظة، معرباً عن شكره وتقديره لأبنائه الصيادلة على مجهوداتهم خلال السنوات الماضية على كافة المستويات بالمديرية والمستشفيات والإدارات الصحية التابعة .

وفي ختام الحفل قدم وكيل صحة المنوفية التكريم للصيادلة الحضور المنضمين لهيئة الدواء المصرية لمجهوداتهم خلال الفترة السابقة.

كما تم تقديم الشكر والتقدير للدكتور احمد زكريا لمجهوداته خلال الفترة السابقة مديراً للتموين الطبي وتهنئته للقيام بأعمال مدير عام إدارة الصيدلة، إلى جانب مهامه كمدير للتموين الطبي وذلك خلفاً للدكتور ناصر أبو حسين مدير عام إدارة الصيدلة ، والذي سيشغل منصب رئيس هيئة الدواء المصرية بمحافظة المنوفية، متمنياً للجميع دوام التوفيق ومؤكداً خالص دعمه المستمر لمنظومة الصيدلة بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة