قطاع المعاهد الأزهرية يضع اللمسات النهائية لإعلان نتائج الاختبار الوطني
قطاع المعاهد الأزهرية يضع اللمسات النهائية لإعلان نتائج الاختبار الوطني


 بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات،

قطاع المعاهد الأزهرية يضع اللمسات النهائية لإعلان نتائج الاختبار الوطني

إيمان عبد الرحمن

الأحد، 03 يوليه 2022 - 10:41 م

 أوفد  الدكتور سلامة جمعه داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية كلًا من الشيخ أيمن محمد عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، والمشرف التنفيذي على لجنة الاختبار الوطني في اللغة العربية والرياضيات، والدكتور إسماعيل الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية، ورئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ الاختبار إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لعقد اجتماع مع أ.د منى اللبودي رئيس قسم التطوير بالمركز، ومديرة مشروع الاختبار الوطني للوقوف على آخر خطوات الاختبار الوطني، وهي خطوة إعلان النتائج، وذلك بعد الانتهاء من عملية التحليل الاحصائي.

وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتعليمات  الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بشأن الوقوف الدائم، والمستمر على مستويات تلاميذ الأزهر الشريف بالمراحل الدراسية المختلفة، و اتخاذ كافة الخطوات الإجرائية. والعملية من أجل تحقيق رؤية الأزهر الشريف المُنبثقة من رؤية مصر ٢٠٣٠ في إخراج مواطن مصري صالح، وقادر على مواجهة التحديات والمنافسة في سوق العمل.

 والجدير بالذكر أن الاختبار الوطني في اللغة العربية والرياضيات قد أقامه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي لكل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والأزهر الشريف؛ حيث شارك الأزهر الشريف بعدد 115 معهدًا كعينة مُمثلة، ويهدف الاختبار إلى وضع نظام مؤسسي، قائم على المنهج العلمي، لجمع أدلة دقيقة، وموثقة، بشكل دوري منتظم، لمراقبة التقدم في تعلم التلاميذ اللغة العربية والرياضيات بنهاية الصف الرابع الابتدائي، ولتقييم تأثير المناهج المطورة في إطار مشروع (EDU 2.0).

 وبنهاية الاجتماع تمَّ اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإعلان نتائج الاختبار الوطني في اللغه العربيه والرياضيات لتلاميذ المعاهد الأزهرية 

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان الامتحانات وينفي وجود صعوبات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة