صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا ترفع كل القيود المفروضة على عبور الحدود بسبب كورونا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 10:57 ص

أعلن مصدر في مقر عمليات مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، أن روسيا سترفع اعتبارا من 15 يوليو كل القيود المفروضة على عبور الحدود التي كانت مفروضة بسبب وباء كورونا.

وأوضح المصدر، أنه تم اتخاذ القرار خلال اجتماع دوري للمقر برئاسة نائبة رئيس الحكومة تاتيانا غوليكوفا.

اقرأ أيضًا: الدوما: نشر قواعد «الناتو» على أراضي فنلندا والسويد لن يحمى الدولتين

في وقت سابق، وبفضل تحسن الوضع الوبائي، قرر مقر العمليات إلغاء القيود المفروضة على دخول المواطنين الأجانب إلى روسيا عبر نقاط التفتيش الجوية والبحرية اعتبارا من 14 يونيو، لكن عددا من القيود المفروضة على الدخول عن طريق النقل البري استمرت في العمل.

وقبل ذلك، قالت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك "روس بوتريبنادزور"، إنها قررت رفع كل القيود التي فرضتها سابقا في روسيا على خلفية وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الهيئة في بيانها: "بسبب الانخفاض المستمر في كثافة العملية الوبائية، قررت روس بوتريبنادزور وقف سريان كل القيود التي تم فرضها سابقا، بما في ذلك ارتداء الكمامات، وحظر تقديم الطعام في الليل وعدد من التدابير الأخرى".

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة