أغرب صورة لأم كلثوم
أغرب صورة لأم كلثوم


صورة نادرة.. سر الرقم 80 في معرض جولات أم كلثوم

نسمة علاء

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 01:49 م

كوكب الشرق أم كلثوم أيقونة الطرب في مصر والوطن العربي، ذهبت في جولات عديدة للعالم العربي وأقامت الكثير من الحفلات، كما أنها سافرت إلى السودان وفرنسا.

 

ونشرت مجلة آخر ساعة في عددها الصادر في أول يناير 1969 صورة نادرة لـ«أم كلثوم» لإحدى هذه الجولات، والصورة أثناء رحلتها إلى الكويت، وكان المصور الصحفي «فاروق إبراهيم» قد أعد هذه الصورة لتكون من بين الثمانين صورة التي يضمها المعرض الذي أقامه في مدينة الخرطوم.

 

وتم إقامة هذا المعرض بمناسبة رحلة السيدة أم كلثوم إلى السودان، ثم نسى المصور أن يحمل الصورة معه؛ حيث سقطت منه قبل سفره إلى الخرطوم في واحدة من حجرات مجلة «آخر ساعة».

 

والطريف في هذه القصة أن المصور الصحفي كان لا يعلم أنه لا يحمل الصورة معه، وتفاجأ في الخرطوم بعد نشر هذه الصورة بأن واحدة من صوره ناقصة. 

 

اقرأ أيضًا| أم كلثوم تتزين بسلسلة ذهب.. طولها 5 أمتار تكاد تصل للأرض

 

فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي وتعرف أيضاً بكُنيتها المشهورة أُم كَلثوم، ولدت في محافظة الدقهلية بالخديوية المصرية في 31 ديسمبر 1898، أو رسميًا حسب السجلات المدنية في 4 مايو 1908.

 

وتوفيت أم كلثوم في القاهرة بعد معاناة مع المرض في 3 فبراير 1975، وتعد أم كلثوم من أبرز مغني القرن العشرين، وبدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، اشتهرت في مصر وفي عموم الوطن العربي.

 

ولدت فاطمة لأسرة متواضعة في قرية ريفية تسمى طماي الزهايرة، في مركز السنبلاوين، كان والدها الشيخ إبراهيم إمامًا ومؤذنًا لمسجد في القرية، ووالدتها فاطمة المليجي تعمل كربة منزل، وتعلمت الغناء من والدها في سن صغيرة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة