المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية الدكتور سيف البدر
المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية الدكتور سيف البدر


الصحة العراقية تحذّر من كارثة وبائية جراء التراخي في الالتزام بتدابير «كورونا»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 02:25 م

 

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية الدكتور سيف البدر، من كارثة وبائية في البلاد جراء التراخي الذي تم تسجيله في الأيام الأخيرة بخصوص الالتزام بالتدابير الوقائية ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19).

وقال البدر، في تصريح خاص لقناة (العراقية) الإخبارية، اليوم الإثنين 4 يوليو، إن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية سيؤدي حتما إلى كارثة وبائية في البلاد، داعيا في الوقت نفسه لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، خاصة عقب ارتفاع نسبة الإصابات في العراق.

اقرأ أيضًا: روسيا تعلن إسقاط طائرة أوكرانية من طراز«سو-25» و8 مسيرات 

وشدد على استعداد الوزارة للتعامل مع أي مستجدات وبائية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في ارتداء "الكمامة الواقية" بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 2364 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي وقت سابق،أكد فؤاد حسين، وزير خارجية العراق، أن زيارة وزيرى الخارجية سامح شكري وأيمن الصفدى، تأتي في إطار التواصل الوثيق ضمن آلية التعاون الثلاثى، موضحا أن الفترة الراهنة هناك تحديات عديدة تواجهها المنطقة بعد جائحة كورونا، لافتا إلى أن الحرب الروسية - الأوكرانية لها أبعاد كبيرة تؤثر على منطقتنا.

وأوضح وزير خارجية العراقى في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجية مصر والأردن، الاثنين، أن الحرب في أوكرانيا لها تداعيات وتأثيرات على زيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار الطاقة في العالم، مشيرا إلى أن التضخم يؤثر بشكل كامل على الدول.

وأشار فؤاد حسين إلى أهمية العمل المشترك بين مصر والأردن في إطار التشاور الثلاثي، مؤكدا أنه تم التشاور إلى تقييم حول ما وصلت إليه الاجتماعات بين مصر والأردن والعراق، مؤكدا أنه تم التباحث حول التعاون المشترك والعمل على بناء التكامل الاقتصادى وكيفية مواجهة خطر الأمن الغذائي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة