صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التغيرات المناخية وتحدياتها» ندوة تثقيفية بالمنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 03:42 م

نظمت إدارة بني مزار التعليمية ، فعاليات ندوة تثقيفية عن "التغيرات المناخية وتحدياتها"، تحت رعاية الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية وفضيلة الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي ومحسن خالد حسن الوكيل الثقافي.

اقرأ أيضاً| هدوء تام يسيطر على لجان «الصرف» للأدبي بالمنيا الأزهرية

تحدثت أسماء محمد عثمان، عن التغيرات المناخية ومدى تأثيرها على العالم أكمل والمؤتمرات الدولية التي ستتناول تلك الظاهرة، كما أشارت كذلك لدور المبادرة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية لنشر ثقافة الوعي المناخي، والخدمات التي يمكن أن تقدم من مختلف المؤسسات لمواجهة الأثار المترتبة عليها وتداعياتها.

وتناولت إيمان محمد فهمي عن بعض من النقاط المتعلقة بالتغيرات المناخية ومن بينها: -
♦ مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ( COP27) )مصر 2022.
♦ أهداف المؤتمر ومدى استفادة الدولة المصرية مما يترتب عليه من توصيات.
♦ جهود الدولة المصرية المبذولة لمواجهة تحديات وتداعيات التغيرات المناخية للتكيف والتخفيف على جميع مستويات المجتمع.
♦ رؤى التحول للاقتصاد الأخضر بنسبة 100% بحلول2050 والاستثمار الأمثل للطاقة البيئية النظيفة.

فيما أضافت قيادات المنطقة الحديث عن المقصود بهذه التغيرات والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية حيال هذه الظاهرة.

مشيرةً إلى آليات وسياسات التكيف، حيث اتخذت مصر العديد من السياسات والإجراءات المتخذة لمواجهة تحدى التغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها.

وأكد طلب بضرورة نشر الوعى البيئي لجميع فئات المجتمع، موضحا أن جميع الإدارات التسع التابعة للمنطقة جميعها يعمل في آن واحد لتوعية أبناء المنظومة التعليمية، بالتغيرات المناخية كي يكون للمجتمع المدنى والهيئات المختلفة دور بارز في مؤتمر الأطراف بشرم الشيخ، والمزعم انعقاده  في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر القادم.

وأوضح أن جميع الهيئات الحكومية والخاصة و المجتمع المدني، من جمعيات وأحزاب ونقابات، له دور هام ورئيسي في التوعية بالتغيرات المناخية وكذا دور الدولة في الحد من التغيرات المناخية، ومواجهتها بكل الطرق، وسعيها لأن يخرج مؤتمر الأطراف بشرم الشيخ بتوصيات مهمه للعالم، تساعد في الحد من تداعيات هذه الظاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة