صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: هذا المشروب يجعلك أصغر سناً.. تعرف عليه

سارة شعبان

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 05:55 م

في حين أنه من المفهوم سبب رغبة بعض الأشخاص الذين يشعرون بالاعتماد المفرط على فنجان القهوة في الإقلاع عنها على الرغم من حاجتهم الماسة إليها، فهناك الكثير من الفوائد التي يمكنك الاستمتاع بها إذا شربت كمية معقولة من القهوة على أساس منتظم.

إلى جانب عادات القهوة التي يمكن أن تساعد في علاج الالتهاب ، يمكن للقهوة أن تزيد من عمر حياتك.علاوة على ذلك ، فأنت تدرك بالتأكيد حقيقة أنه يمكن أن يمنح كل من عقلك وجسمك دفعة من خلال زيادة مستوى اليقظة والطاقة لديك. وفي الوقت نفسه ، اتضح أن القهوة يمكن أن تجعل عقلك أصغر سناً، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

في دراسة نُشرت مؤخرًا في Nutritional Neuroscience ، تم جمع المعلومات من المسوحات الوطنية لفحوصات الصحة والتغذية التي أجريت في الفترة من 2011 إلى 2014، وركزت البيانات على العلاقة بين الكافيين والوظيفة الإدراكية في 827 مشاركًا كانوا جميعًا يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكبر. 

اقرأ أيضا| 6 طرق طبيعية لعلاج حروق سقف الفم

وأظهرت النتائج أن الكافيين ساعد في منع تدهور الوظيفة الإدراكية بمرور الوقت.

تقول دانا إليس هونيس ، أخصائية التغذية السريرية في المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، والأستاذ المساعد في مدرسة UCLA Fielding للصحة العامة : «كلما تمت دراسة القهوة ، كلما تم توضيح الفوائد الصحية من القهوة».

عندما يتعلق الأمر بالكيفية التي تفيد بها القهوة الدماغ بما يتجاوز مجرد زيادة الكافيين ، يوضح هونيس أن المشروب يحتوي على الكثير من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تعتبر مضادة للالتهابات ومن المحتمل أن تلعب دورًا في تقليل مخاطر ضعف الإدراك.

وفيما يتعلق بكمية القهوة التي قد ترغب في تناولها لرؤية هذا النوع من التأثير الإيجابي المحتمل ، تقول هونيس:« أن معظم الدراسات تشير حول فوائد القهوة إلى أن ثلاثة إلى أربعة أكواب يوميًا هي الجرعة المثلى».

وأضافت: « ومن المهم ملاحظة أن الفوائد تحدث أكثر عندما تختار القهوة التي يتم تناولها باللون الأسود أو بأقل قدر من الإضافات».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة