الأهلى يسعى للفوز على الجونة فى الدورى
الأهلى يسعى للفوز على الجونة فى الدورى


سواريش جاهز بفلسفته الجديدة .. والمنافس يخشى الخسارة الرابعة

الأهلي يسعى لاستغلال «مهرجان الجونة» بالدوري.. غدًا

شريف حنفي

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 06:20 م

يلتقى غدًا الثلاثاء الأهلى مع الجونة فى التاسعة مساء ضمن منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم وتقام المباراة على ستاد خالد بشارة بالغردقة وهى مؤجلة من الأسبوع التاسع.

يسعى المارد الأحمر للرقص فى مهرجان الجونة لبلوغ الفوز الرابع على نفس الفريق ومنح جماهيره وجبة دسمة من المتعة فى اجواء الغردقة الجميلة خلال مواجهة الجونة الذى يعانى مؤخرا بعد سلسلة من الهزائم .

المباراة هى الاختبار الأول فى الدورى لريكاردو سواريش مدرب الأهلى البرتغالى الجديد الذى تولى المهمة منذ أيام قليلة وقاد الفريق فى مواجهة واحدة فقط أمام بتروجيت فى الكأس ونجح فى الفوز فيها بهدفين لكن الاداء لم يكن مرضيا لجمهور الأهلى وبالطبع كان الخواجة غير مسئول عن النتيجة وهو مازال فى مرحلة البناء والتعرف على لاعبى الفريق وهو الذى مازال حتى الآن لم يحفظ اسماء غالبيتهم ولا مراكزهم حتى يحسن توظيفهم .

اقرأ أيضًا | سواريش يعلن قائمة الأهلي لمباراة الجونة ‏

تعامل الجهاز الفنى مع المباراة بشكل طبيعى وقام بتقسيم الادوار على جهازه المعاون من أجل دراسة الجونة وشاهد ملخصات له واستقر على خطة المواجهة خلال الفترة القصيرة التى اتيحت له منذ انتهاء مباراة بتروجيت بسبب ضغط المباريات .  ويحظى ريكاردو سواريش بدعم هائل من الإدارة التى تسعى لدعمه من خلال الجهاز الفنى المعاون ومدير الكرة خلال خطواته الأولى مع الفريق من أجل تعريفه بكل صغيرة وكبيرة والتأكيد على أهداف الأهلى ومتطلباته يوميا وضرورة الفوز فى كل المباريات وان جماهيره لا تعرف غير المكسب وترفض الخسارة .

ويخطط سواريش إلى الارتقاء بالحمل البدنى من أجل تطوير الاداء المنتظر لتطبيق طريقة لعبه فى تنفيذ الضغط العالى ولكن يعوقه زحمة المباريات  ومع ذلك فتركيزه حاليا منصب على زيادة معدل اللياقة البدنية .

وأهم متطلبات الأهلى من المباراة هى تعديل المسار بعد الخسارة الأخيرة فى مواجهة سموحة بثلاثية فى اخر مباراة خاضها الفريق فى الدوري.
حرص الخواجة على عقد أكثر من اجتماع مع لاعبيه بالفيديو قبل ختام الفريق لتدريباته اليوم الإثنين وشرح لهم طريقة المواجهة وطالب بالضغط على المنافس وحصاره واستخلاص الكرة سريعا وايضا التخلص منها سريعا وتركيز الضغط من الأمام لصناعة الفرص وهز الشباك وخطف الفوز ..

وشرح سواريش فلسفته فى خلخلة دفاعات المنافس واساليبه الهجومية والتى يسعى الى تطبيقها بداية من مباراة الغد حيث لم يستطع وضع بصماته جيدا قبل مواجهة بتروجيت لضيق الوقت .. ويزيد من اسهم الخواجة سهولة المباراة على الورق خلال مواجهة منافس فى المركز الـ١٤ لجدول الترتيب وهو جريح ايضا وحقق هاتريك خسائر بعدما خسر فى اخر ثلاث مواجهات من المصرى وايسترن كومبانى فى الدورى والمقاولون فى الكأس وخسارته من الأهلى لو تحققت تجعله سوبر هاتريك من الخسائر وهو ما يجعله اختبارا سهلا للخواجة ريكاردو سواريش لاثبات وجوده ..

فى المقابل يسعى الجونة لاستغلال ملعبه بالهواء القوى لإرباك المارد الاحمر ويسعى لخروج آمن من المباراة وحرص الجهاز الفنى ومدربه تامر مصطفى على تجهيز فخ لاصطياد نجوم الأهلى بالاعتماد على الهجمات المرتدة مع الالتزام الدفاعى والترتيب الجيد لخطى الدفاع والوسط مع الانتقال السريع للهجوم والعودة أسرع للتمركز عند فقد الكرة .. مع استغلال ميزة التسديد القوى .
ويخطط الجونة للخروج من دائرة الخسائر المتتالية بأى طريقة وربما يخاطر فى مواجهة الأهلى خاصة ان المارد الأحمر بقيمته الكبيرة لن يسمح بغير الفوز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة