روبيرت كريمو
روبيرت كريمو


شرطة شيكاجو تبحث عن منفذ هجوم موكب الاستقلال| صور

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 12:37 ص

نشرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الثلاثاء، صورا لمنفذ الهجوم على موكب يوم الاستقلال في ولاية شيكاجو، وهو شاب يبلغ من العمر 22 عاماً يدعي "روبيرت كريمو".

وكانت شرطة شيكاجو، قد نشرت يوم الإثنين، هوية مطلق النار على موكب يوم الأستقلال وهو يدعي "روبيرت كريمو"و وصفتة الشرطة بأنه شخص صاحب بشرة بيضاء ويبلغ من العمر 22 عاماً.

 

وقالت الشرطة، إن مسلح وخطير ولم يتم التوصل لمكان إختبائه حتى الآن.

اقرأ ايضاً|بايدن: أتعهد بمواصلة محاربة «وباء العنف المسلح»

وكان قد أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تعهدة بمواصلة القتال لإنهاء وباء العنف المسلح في أمريكا، جاء ذلك بعد إطلاق نار كثيف خلال مسيرة للاحتفال بعيد الاستقلال في ولاية إلينوي الأمريكية أودت بحياة 6 أشخاص.

وقال بايدن إنه وزوجته جيل، صدما من عنف السلاح غير المنطقي الذي جلب مرة أخرى الحزن في يوم الاستقلال.

وأضاف بايدن، لن أتخلى عن محاربة وباء العنف المسلح، مشيرا إلى أنه وقع أول إجراءات مهمة لمراقبة الأسلحة منذ عقود لتصبح قانونا في أواخر يونيو، لكن لا يزال هناك "الكثير من العمل".

يذكر أن قد لقى 6 أشخاص مصرعهم وأُصيب 24 آخرين بعد إطلاق النار على موكب يوم 4 يوليو فى هايلاند بارك بولاية إلينوي الأمريكية، وذلك نقلًا عن موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

وقال شهود عيان إن الحشود فروا من صوت إطلاق النار، وشاهد آخرون ما لا يقل عن خمسة أشخاص ملطخين بالدماء على الأرض وآخر تحت بطانية، وفقًا لصحيفة "شيكاجو صن تايمز".

وبحسب المصادر، فقد وقع الحادث بعد حوالي 10 دقائق من انطلاق احتفال الرابع من يوليو في هايلاند بارك بولاية إلينوي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة