فريد الديب
فريد الديب


كواليس تولي فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة اشرف.. ومن سيدفع الأتعاب؟

عبدالعال نافع

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 01:28 ص

 

كشفت مصادر، عن اقتراب المحامي فريد الديب، من تولي الدفاع عن محمدعادل، المتهم بقتل نيرة أشرف، في القضية المعروفة إعلاميا بفتاة المنصورة. 


وصرح المحامي طارق العوضي، من خلال صفحته عبر فيس بوك، أن الديب قبل القضية بناء على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان، مع تكفلهم بسداد الأتعاب وليس أسرة المتهم. 


الجدير بالذكر، أصدرت محكمة جنايات المنصورة الثلاثاء الماضي، قرارا بإحالة أوراق محمد عادل إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد أن قام بقتل الطالبة نيرة أشرف التي عرفت إعلاميًا بـ«طالبة المنصورة»، أمام بوابة توشكى بالجامعة . 
وقالت النيابة العامة إنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة؛ محافظة الدقهلية، قتلت المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر؛ الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار، وأكدت أن المتهم عقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك. 


وذكرت النيابة، أن المتهم قتل المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد، حيث وضع مخططا لقتل نيرة وحدد موعدًا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها، وعزم النية على القتل وأخفى سكينًا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنا، مؤكدة أن المتهم  عندما سقطت الفتاة على الأرض، ذبح عنقها قاصدا إزهاق روحها، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة