فندق للكلاب والقطط
فندق للكلاب والقطط


حكايات| خدمة «5 نجوم».. فندق بـ«مزاج مميز» للكلاب والقطط بالإسكندرية

هدى النجار

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 11:52 ص

على مساحة كبيرة، وسط محافظة الإسكندرية، لم يبخل أحد الشباب العاشقين للكلاب والقطط في البوح والتعبير عن هذا الحب وترجمته على الأرض بخدمة فندقية لها.

فندق للحيوانات الأليفة، وخاصة الكلاب والقطط، فكرة أطلقها محمد عبدالله والهدف تقديم الإقامة والرعاية والترفيه لتلك الحيوانات؛ بل والسماح لأصحابها بالتنزه والاستمتاع بأوقاتهم دون ترك الكلاب إما في المنزل بمفردها أو بتركها عن أحد المقربين لهم، ما يمثل عليهم بعض الضغوط النفسية والعصبية للطرفين.

اقرأ أيضا| حكايات| على شط بحر الهوى.. قهوة «سر السعادة» تخطف قلوب زوار الإسكندرية

خدمة فندقية تصل بالفعل إلى 5 نجوم، يقدمها هذا الفندق لنزلائه من الكلاب، ما بين الاستضافة أو المعيشة الكاملة في غرف فردية، ورعاية طبية، فضلاً عن استخراج الأوراق الطبية الخاصة بهم، وتصاريح السفر والانتقالات، وحلاقة واستحمام، ويوجد عمال مخصصين للتعامل بعناية شديدة مع كل أنواع الكلاب وتقديم وجبات الطعام اليومية لهم فى مواعيد محددة.

محمد عبدالله، شاب يعمل خبير في إحدى شركات البترول الكبرى، وصاحب مشروع فندق الحيوانات الأليفة، يروى قصة تجربته، قائلاً: «فكرة إقامة فندق للحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب والقطط كانت فكرة المدام، حيث تم افتتاحه منذ شهر سبتمبر الماضي».

 

«ناس كتير جداً من أصحاب الكلاب كانوا بيقولوا إنهم مش مصدقين إن الفكرة دي اتعملت في مصر، وناس كتير من اللي معندوش كلاب عايز يجي المكان يلعب مع الكلاب فقط، وفي ناس كانوا عايزين يجوا يكسرو حاجز الخوف من الكلاب أيضا».. كلمات وجد فيها عبدالله اختصارا على نجاح مشروعه.

ويكشف عبدالله  لـ«بوابة أخبار اليوم» عن أسعار الإقامة أو الاستضافة وكيفية تحديدها قائلاً: «أسعار الإقامة في الليلة الواحدة تبلغ ١٥٠ جنيها تشمل الأكل والاستحمام، ويتم تحديدها وفقاً لأسعار السوق والأكل لأن الكلاب بتاكل زينا والمكان عامة به مساحات كبيرة للعب والرعاية».

ويوضح صاحب الفندق أنه هناك بعض الشروط لاستقبال النزلاء من أصحابهم،  قائلاً: «هناك بعض الشروط الواجب توافر في المقيم وهو أن يكون قد تم تطعيمه بجميع التطعيمات، وحاجة قوية ضد الحشرات وتكون الكلاب بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض».

 

أسرار أخرى عن الكلب المصري تحدث عنها عبدالله.. «في ناس كتير وعملاء عندي عندهم كلاب بلدي بس عايز أقول إنه مفيش فرق خالص بس كل اللي عايز يجيب كلب أغلبهم بيكون عشان التجارة أو المظهر، والأفضل في التربية هو الكلب البلدي صحياً، كما أنه من أذكى أنواع الكلاب».

وما بين هذا وذاك، لا يتوقف فندق الإسكندرية عن تقديم خدمات مميزة لعملائه، ولعل أبرزها «ساعة مع كلبك» أو «داي يوز» بصحبة حيوانك الأليف، فضلاً عن إقامة أعياد الميلاد لتلك الحيوانات.

ويختتم مالك الفندق حديثه بأنه هناك بعض الآثار النفسية التي تحدث للكلاب عند ابتعاد أصحابهم عنهم، ويظهر ذلك أحياناً برفض الأكل، والبكاء، فيتم التعامل معهم برفق، وبالاختلاط مع النزلاء الآخرين من الحيوانات الكلب بينسى مع الوقت ويعيش في البيئة الجديدة، لكنه لا ينسى صاحبه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة